الاخبار الرياضية

أسعد شراحيلي يرفع علم المملكة في دورة الألعاب البارالمبية بريو 2016م

2016-09-08_160331

 

صراحة – فيصل القحطاني : افتتحت دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016م، لذوي الاحتياجات الخاصة، على ملعب ماراكانا، بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل في احتفاء شهده فخامة الرئيس ميشيل تامر رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، بحضور أكثر من 50 ألف متفرج، الذي جاء مبهرا بالألوان ورسالته القوية لتوحيد البشر .
وبدأ الحفل بحركة بهلوانية من الأمريكي هارون ويلز بكرسيه المتحرك والانزلاق من على منحدر ، ثم مرور موكب الرياضيين المتنافسين بمشاركة أكثر من 4300 رياضيا يمثلون أكثر من 160 دولة ، يتنافسون في 23 رياضة مختلفة بمجموع 526 ميدالية ، وهي أول دورة بارالمبية تقام في أمريكا الجنوبي .
وحمل كل فريق لافتة على شكل قطعة بازل عليها اسم البلد من جهة ووجوه الرياضيين المتنافسين من الجهة الأخرى ، حيث رفع علم المملكة العربية السعودية السباع أسعد شراحيلي “إعاقة ذهنية” في طابور العرض .
وبعد انتهاء الموكب، زينت قطعة البازل بوجوه كل رياضي مشارك في الألعاب. ثم التجمع معا لتشكيل القلب النابض ، فيما سطعت الأضواء اللامعة لحجب الرؤية عن أعين الجمهور في محاولة لإظهار الواقع الذي يواجهه رياضيو البارالمبية .
ويفتتح السعودي فهد الجنيدل “إعاقة حركية” المشاركات السعودية في دورة الألعاب البارالمبية بمدينة ريو دي جانيرو غداً بالسباق في 100 متر كراسي بمنافسة 17 بطلا عالميا، ويعد الجنيدل العربي الوحيد المنافس في هذا السباق بفئة (F53) ومن أول مشاركة أولمبية .
وسبق للبطل السعودي الجنيدل أن حقق العديد من الميداليات الذهبية وغيرها في محافل دولية وإقليميه ويحتل برقمه المسجل باسمه في ملتقى سويسرا الدولي هذا العام الزمن (14.83 ثانية) ويحتل المركز الخامس عالميا .
من جهته عبر الجنيدل عن سعادته بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الكبير ، متمنيا الله تعالى التوفيق له وزملائه لرفع علم المملكة في هذا المحفل العالمي .
وشدد الجنيدل على ثقته بنفسه بتحقيق نتائج جيدة في هذا السباق وأن يكون أحد أبطالة ، وقال “بمشيئة الله تعالى أهدي هذا الوطن إنجاز من خلال سباقي الأول في محفل أولمبي كبير، متفائل جدا وأحتاج دعواتكم لي” ، مقدما شكره لإدارة الوفد السعودي على دعمهم له في هذا المحفل ، وما سبقه من إقامة معسكر إعدادي طويل لنا في عواصم مختلفة لنكون في قمة الجهازية عند انطلاق المنافسة .
ويمثل المملكة في هذا المحفل العالمي أربعة لاعبين ثلاثة منهم في ألعاب القوى وهم هاني النخلي (شلل دماغي)، فهد الجنيدل (إعاقة حركية)، أسعد شراحيلي (إعاقة ذهنية) , فيما يشارك مشعل الخزاعي (إعاقة حركية) في منافسات رفع الأثقال ، وكانت اللجنة البارالمبية الدولية سمحت للبارالمبية السعودية بإدراج هاني النخلي في القائمة النهائية عقب قرارها باستبعاد روسيا من المشاركة في الدورة .
وتعد المشاركة في دورة ” ريو 2016 ” السادسة للجنة البارالمبية السعودية حيث كانت المشاركة الأولى في دورة ألعاب “برشلونة 1992 “، فيما شهدت المشاركة الرابعة في دورة ” بكين عام 2008 ” أول الإنجازات السعودية بتحقيق اللاعب أسامة الشنقيطي ” إعاقة بصرية ” ، ومن أول مشاركة له حقق إنجازاً كبيراً تمثل في ذهبية وفضية الوثب الطويل والوثب الثلاثي ، ولم تغب إنجازات أبطال الاحتياجات الخاصة في المشاركة الخامسة بدورة ” لندن 2012 “، بحصول هاني النخلي ” شلل دماغي ” على فضية رمي القرص من أول مشاركة له.
مما يذكر أن دورة الألعاب البارالمبية الماضية بلندن 2012م سيطرت عليها الصين بعد أن تصدرت جدول الميداليات في لندن بالحصول على 231 ميدالية ، منها 95 ذهبية ، فيما حلت روسيا في المرتبة الثانية بتحقيق 36 ميدالية ذهبية، لكنها لن تكون في ريو 2106 بسبب الحظر ، بينما جاءت بريطانيا في المركز الثالث وحققت 34 ميدالية ذهبية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى