محليات

الخطوط السعودية: 18 ألف مخالف غادروا المملكة حتى أمس

8862d768-73f3-4527-a723-b5a7272f202f

صراحة – متابعات : كشف مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط السعودية والمتحدث الرسمي عبدالله الأجهر، أن 18 ألف مخالف إثيوبي غادروا المملكة حتى أمس على متن رحلات الخطوط السعودية.
وبين أنه تم إعداد خطة مجدولة لرحلات إضافية تضمنت 40 رحلة منذ 12 نوفمبر الماضي حتى أمس غادر من خلالها 18 ألف إثيوبي إلى أديس أبابا، وذلك من خلال مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مشيرا إلى أن الرحلات مستمرة إلى يوم 31 نوفمبر بواقع 70 رحلة إضافية بسعة مقعدية 450 مقعدا للطائرة الواحدة، مضيفا أن بقية الجنسيات من العمالة المخالفة يتم ترحيلهم على رحلات مجدولة سابقا، حيث يمكن استيعابهم ضمن الرحلات دون الحاجة لرحلات إضافية.
واستقبلت إدارة الترحيل بمنطقة عسير عددا من مخالفي نظام العمل والإقامة، قبل ترحيلهم إلى بلادهم خلال الفترة المقبلة، وتم أمس ترحيل 250 مخالفا.
وأوضح مدير عام جوازات عسير اللواء رزق بن مسلم الحسيني، أن إدارته تعمل كل ما في وسعها لاستقبال مخالفي نظام الإقامة والعمل لترحيلهم إلى بلدانهم.
من جهة أخرى، وجهت وزارة العمل فروعها بجميع المناطق لتنفيذ جولات ميدانية مطلع الأسبوع الحالي لكشف مخالفي نظام العمل والإقامة والسعودة.
وكشف فرع الوزارة بمنطقة حائل أن هناك جولات ميدانية مكثفة ينفذها الفرع يوميا للكشف عن العديد من المخالفات في جميع أسواق المنطقة وإلزام المحلات التجارية بالتقيد بالتعليمات المنصوصة.
من جهته أوضح صالح بن سعيد الأحمري مدير مكتب العمل بالمنطقة، أن هناك جولات مكثفة على القطاع الخاص والأسواق.
يذكر أن وزارة العمل تعمل حاليا على تكثيف جولاتها اليومية لمتابعة السعودة وتأنيث المحلات النسائية والتركيز على المخالفين، وذلك من خلال خطة لمتابعة القطاع الخاص. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى