محليات

وزارة الحج والعمرة تنظم حفل صُنّاع الإبداع بجدة

صراحة_ جدة: نظمت وزارة الحج والعمرة اليوم حفل صُنّاع الإبداع لعام 2023، بمحافظة جدة، تحت شعار ” التغيير.. الأثر .. الاستدامة”، برعاية معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، وبحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المهندس سعيد الغامدي، و مساعد محافظ الهيئة العامة للأوقاف بندر الريحان، والرئيس التنفيذي والمؤسس لـ STV عبدالرحمن طرابزوني وعدد من قيادات الوزارة والقطاع الحكومي والخاص.

وتأتي هذه البادرة لدعم وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بين منسوبيها وقطاعات الحج والعمرة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، وتعزيز تكامل الجهود والأدوار بين وزارة الحج والعمرة من جهة، وشركات الحج والعمرة من جهة أخرى، ورفع روح الإنجاز بين الشركات للارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن، وكذلك تسليط الضوء على النماذج الإبداعية والريادية الناجحة في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى تحقيق رؤية الوزارة في صنع تجربة دينية فريدة وميسرة لهم.

وشهد الحفل جلسة حوارية مع معالي وزير الحج والعمرة، و مساعد محافظ الهيئة العامة للأوقاف، والرئيس التنفيذي والمؤسس لـ STV ، تحدثوا فيها عن أهمية دعم وربط تطبيقات منظومة خدمة ضيوف الرحمن، وأثرها في تقديم الخدمات لهم ،بما يسهم في إثراء وتعميق تجربتهم الدينية والثقافية، وذلك بحضور جمع من المتخصصين وأصحاب المشاريع التقنية الرائدة.

وأوضح معالي الدكتور الربيعة في كلمته خلال الجلسة الحوارية تحقيق الوزارة لأرقام قياسية في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين والزوار وذلك بنسبة زيادة بلغت 30%، مشيراً إلى

عمل الوزارة وبرنامج ضيوف الرحمن وشركة كدانة للتنمية والتطوير (المسؤولة عن تنمية وتطوير منطقة المشاعر المقدسة وحماها)، على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في خدمات الحج والعمرة، وكذلك تحفيزه، بصفته شريكا أساسيا ومسهما لعملية تطوير الخدمات لضيوف الرحمن وإثراء وتعميق تجربتهم العظيمة.

وأشار معاليه إلى وجود فرص هائلة مع ازدياد أعداد المعتمرين، لتقديم خدمات متميزة في مجالات تقنية و غيرها، منها خدمة المدفوعات الإلكترونية، وخدمة الإرشاد، فكثير من الحجاج يرغبون أن يكون معهم مرشد يخدمهم، ويساعدهم في كيفية أداء العمرة الصحيحة، مشيراً إلى الحاجة لإيجاد منظومة كاملة للمرشدين وتقييمهم ووضعهم في قالب يسهل الوصول إليه من جانب ضيوف الرحمن .

ودشن معالي وزير الحج والعمرة خلال الحفل جائزة لبّيتُم للتميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن؛ كما تم تكريم الخريجين والفائزين في برنامج سفير الإبداع، بالإضافة إلى سفراء الإبداع المتميزين، وخريجي مسرّعة أعمال الحج والعمرة.

وتضمن الحفل إقامة معرض لـ (10) فِرق عمل إبداعية من خريجي برنامج سفير الإبداع في مساراته المختلفة، إلى جانب تقديم عروض منتجات وخدمات (10) شركات ناشئة متخرجة من مسرعة أعمال الحج والعمرة أمام نخبة من المستثمرين، بالإضافة إلى إتاحة منطقة خاصة للتواصل وتبادل الآراء بين المستثمرين

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى