محليات

الخميس.. تخريج 159 قيادية يمثلن 17 دولة من برنامج قيادات عالمية جامعة جورج تاون

صراحة – الرياض : يحتفل برنامج قيادات عالمية بالشراكة مع جامعة جورج تاون الأمريكية (مدرسة ماك دونا لإدارة الأعمال) الخميس المقبل بتخريج أكثر من 159 قياديةً يمثلن 17 دولة في العالم بعد أن أنهين البرنامج الأكاديمي لتنمية المهارات القيادية للنساء وتمكينهن من استيفاء متطلبات العمل في المناصب القيادية، وذلك في مقر مركز مؤتمرات وكالة الأنباء السعودية “واس” بمدينة الرياض.
وقالت المؤسس ،المشرف العام على برنامج قيادات عالمية جورج تاون، نوف بنت عبدالله الراكان: إن البرنامج يضم قياديات بثقافات وجنسيات متنوعة من 17 دولة شاركن بتجاربهن ومهارتهن القيادية وتخصصاتهن العلمية في البرنامج الذي سعى إلى بلورة هذه القدرات وتطويرها حتى يتمكنّ من العمل والقيادة بفاعلية والمشاركة في عملية التطوير المؤسساتي في أماكن عملهن في بلدانهن.
وأضافت أنه سبق هذا الحفل بأيام إقامة دورة في مدينة الرياض استهدف هؤلاء القياديات تناولت محاور تعزيز مهارات القيادة الشخصية، وتحسين المهارات القيادية في اتخاذ القرار، وقيادة التغيير التنظيمي، وقيادة للأداء يقدمها مجموعة من خبراء التعليم والتدريب في العالم.
وأوضحت أن دفعة هذا العام 2022 يمثلن دول : المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية ، البرازيل، المكسيك، الهند، أسبانيا، إندونيسيا، بريطانيا، فرنسا، هولندا، الإمارات العربية المتحدة، تونس ،مصر، السودان، باكستان، غويانا، ترينيداد توباغو، وقد انخرطن في دراسة تخصصات متنوعة مثل :التعليم، الرعاية الصحية، الطاقة، الإعلام، الإدارة المالية، والتقنية، وذلك للدرجات العلمية : البكالوريوس،الماجستير، الدكتوراه.
ولفتت النظر إلى أن برنامج قيادات عالمية – جورج تاون، هو برنامج لتطوير مهارات القياديات، ويُنفَّذ بالتعاون بين برنامج قيادات عالمية في المملكة العربية السعودية وجامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية تلبية لارتفاع الطلب على المنظمات لتطوير المهارات القيادية للموظفات، وتطوير مهارات القيادة للقياديات.
وأفادت أن برنامج قيادات عالمية – جورج تاون، يعمل على تهيئة القيادات النسائية ببرنامج تعليمي مكثَّف يركز على مهارات القيادة الإستراتيجية التي ستدعمهن في الإدارة بشكل فعال، وفي التغلب على التحديات التي تواجه القائدات.
وبيَّنت نوف الراكان أن البرنامج مخصص للنساء اللاتي أظهرن إمكانات عالية في الإدارة الوسطى في الأعمال التجارية، أو الحكومية، أو المنظمات غير الربحية ويرغبن في تحويل مواهبهن من خلال تعلم المعرفة واكتساب الأدوات لإعداد أنفسهن لأدوار في القيادة العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى