محليات

الخميس : “قروض للنساء بلا كفالات” .. والجبير يعد بمقر دائم الأسر المنتجة

سعوديات في حلقة عمل

صراحة – الدمام : قال  رئيس مجلس إدارة  مركز لجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة بالدمام محمد بن حمد الخميس  إن المركز وفر 17 ألف فرصة عمل للنساء في عدد من مناطق المملكة منذ بدء تأسيسه عام 1431هـ وحتى الآن بقروض بلغت أكثر من 55 مليون ريال، فيما بلغت نسبة السداد من قبل المقترضات 99 %، ما يؤكد نجاح المشروعات التجارية الخاصة بالمستفيدات، حيث وصلت نسبة المشروعات الناجحة إلى 92 %، لافتا إلى أن عدد موظفي المركز 109 موظفات، نسبة السعوديات العاملات 94 %..

  وأوضح الخميس أن المشروع عبارة عن مشروع اقتصادي اجتماعي يقدم خدمات الإقراض المتناهي الصغر للنساء دون اللجوء إلى الكفالات التقليدية، ويعتمد على مبدأ التضامن الجماعي بين النساء، إضافة إلى أنه يرسخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات، ويوفر فرص عمل للنساء، وتمكينهن اجتماعيا واقتصاديا من خلال المشروعات المدرة للدخل.
جاء ذلك خلال زيارة أمين المنطقة الشرقية فهد بن محمد الجبير ل معرض الأسر المنتجة ( جنى ) بالدمام يرافقه وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله القرني .

وقال  أمين المنطقة الشرقية أن الأمانة تسعى حالياً لإيجاد مقر دائم للأسر المنتجة، ليكون سوقا نسائيا متكاملا يتيح للأسر عرض جميع منتجاتها بكل سهولة ودون عوائق، مؤكداً أن الأمانة تدعمهم وتحرص على توفير جميع الإمكانيات والطرق الملائمة لإتاحة الفرصة لها لممارسة عملها على أكمل وجه .

زر الذهاب إلى الأعلى