محليات

الدخيل يفتتح اجتماع لجنة رؤساء ومديري الجامعات بدول مجلس التعاون الخليجى الأربعاء المقبل

الدخيل

صراحة – خالد الحسين :

يفتتح معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل الأربعاء القادم, الاجتماع الـ 21 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, الذي تستضيفه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, بفندق الريتز كارلتون بالرياض.
وبين مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان, أن الاجتماع يناقش العديد من القضايا والمحاور المتعلقة ببعض الجوانب العلمية والأكاديمية التي تعنى بها الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس.
وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى الإسهام في تعزيز الحراك التعليمي العالي في دول مجلس التعاون، متطلعاً أن يخرج الاجتماع بنتائج ايجابية.
من جانبه أبان وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر, أن الاجتماع سيناقش عدد من الموضوعات منها: مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية، وكذلك الاستثمار المشترك في التعليم، كما سيتم تناول قرارات الاجتماع الـ 17 للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، والتنظيم الإداري والمالي للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، وقاعدة المعلومات الخليجية “جسر”, وغيرها من الموضوعات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى