محليات

صحة الأحساء تحصل على المركز الأول في التوعية عن سرطان الثدي

وزارة الصحة 1

صراحة – فيصل القحطاني : توجت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة الكشف المبكر للأورام للمرة الثانية على التوالي بالمركز الأول في التوعية لسرطان الثدي بين مناطق المملكة .

جاء ذلك في الحفل الختامي لفعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي المقام الثلاثاء الماضي برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصيبي والذي نظمته جمعية “زهرة” لسرطان الثدي تحت وسم (#اكتشفي_السرطان)، حيث استمرت الحملة أربعة أسابيع استهدفت خلالها أفراد المجتمع .
وأعرب مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي، عن سعادته بهذا الإنجاز، مقدما شكره لجهود فريق العمل في إدارة الكشف المبكر للأورام والتوعية الصحية ، وقدم شكره أيضا لشركاء صحة الأحساء في حملاتها ولجهة التكريم جمعية زهرة لسرطان الثدي.
بدوره قدم مدير إدارة الكشف المبكر للأورام الدكتور عمر بايمين ونيابة عن فريق العمل شكره وتقديره لسعادة مدير الشؤون الصحية على دعمه وتوجيهاته السديدة والتي من خلالها توجت صحة الأحساء بالمركز الأول.
يذكر أن صحة الأحساء قدمت خلال هذا العام العديد من البرامج التوعوية لسرطان الثدي شملت جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في المدن والهجر، كما نفذت برنامجاً توعوياً في (66) مدرسة حكومية وخاصة لطالبات الثالث ثانوي، إضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات في المجمعات التجارية والجمعيات الخيرية، وإقامة الكرنفال الرياضي بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى