محليات

الدفاع المدني ينقذ 448 مواطناً ومقيماً احتجزتهم السيول

سيول الرياض 2

صراحة – الرياض : باشرت وحدات وفرق الدفاع المدني طوال أمس الأربعاء وحتى منتصف نهار اليوم الخميس أكثر من (6800) بلاغ جراء الأمطار والسيول التى هطلت خلال 24 ساعة الماضية على عدد من مناطق المملكة .
وتمكن رجال الدفاع المدني من انقاذ (448) من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع بالأضافة إلى انتشال ( 309 ) مركبات وحافلة جرفتها مياه الأمطار, بينما بلغ عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول (11) شخصاً منهم 7 في منطقة الرياض و2 في مدينة عرعر وواحد في القنفذة بالإضافة لغريق في الباحة.
وأوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في بيان عن سير العمليات الميدانية الخاصة بحوادث الأمطار والسيول ان فرق الدفاع المدني تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن (4 ) مفقودين جراء الأمطار في منطقة الرياض.
وأشار إلى أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض تلقت خلال يوم أمس( 4980) بلاغاً عن حوادث الأمطار وتمكنت من إنقاذ أكثر من (201) شخص , بالأضافة الى رفع( 114) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار وايواء 25 شخصاً بالاضافة إلى 17 أسرة.
وأفاد أن عدد البلاغات التى تلقتها عمليات الدفاع المدني بنمطقة الشرقية بلغ ( 1653 ) بلاغاً تم مباشرتها , وانقاذ (206 ) أشخاص و(138 ) مركبة وأيواء ( 110) أشخاص ممن تضررت منازلهم في عدد من الوحدات السكنية المفروشة , في حين تلقت عمليات الدفاع المدني بمنطقة عسير ( 34) بلاغاً وتمكنت من انقاذ ( 7) أشخاص من المواطنين والمقيمين والذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول بالإضافة إلى رفع ( 7 ) مركبات، في حين تلقت عمليات الدفاع المدني بمنطقة جازان ( 10 ) بلاغات وتمكنت من أيواء ( 9 ) أشخاص تضررت منازلهم جراء هطول الامطار والسيول بالإضافة إلى رفع سيارة واحدة.

وتضمن بيان المركز الإعلامي للدفاع المدني مباشرة قوات الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية لما يزيد عن( 14 ) بلاغاً, ونجاحها في انقاذ (14) شخصاً, بالإمن بالإضافة إلى رفع (12 ) سيارة غمرتها مياه الأمطار في عدد من الأودية والشوارع المنخفضة وفي ذات الوقت باشرت وحدات الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أكثر من( 15) بلاغاً جراء هطول الإمطار والسيول.
وفي منطقة الجوف وفقا لما ورد في بيان المركز الإعلامي للدفاع المدني , باشرت الوحدات والفرق الميدانية (141) بلاغاً, وتمكنت من انقاذ (20) شخصاً ورفع (38 ) سيارة وحافلة , دون أي اصابات أو وفيات وتقديم خدمات الأيواء لأكثر من (166) شخصاً بالإضافة إلى ( 23 ) أسرة تضررت منازلهم.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي استمرار جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل لمباشرة كل البلاغات جراء الأمطار الغزيرة وما قد ينتج عنها من جريان للسيول  محذراً من مخاطر الخروج إلى البر والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجارى السيول .
وناشد العقيد الحارثي الشباب بعدم المغامرة والوجود في مصارف السيول   أو محاولة قطع الأودية   والالتزام بالرسائل الأرشادية والتحذيرية التى يبثها الدفاع المدني عبر تطبيقاتة على الهواتف الذكية أو مواقع التواصل الأجتماعي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى