محليات

الدكتور التركي يستقبل رئيس مجلس الفقه في أمريكا الشمالية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

000-2382462391451388871079

صراحة – مكة المكرمة: استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن التركي في مقرالأمانة العامة بمكة المكرمة اليوم ,رئيس مجلس الفقه في أمريكا الشمالية ومدير المركز الإسلامي في محافظة كونتي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور مزمل صديق .
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام بين الرابطة والمركز الإسلامية، وفي مقدمتها قضية الحوار والتعايش السلمي بين والثقافات والحضارات المختلفة .
ونقل الدكتور مزمل لمعالي الأمين العام للرابطة اهتمام المسلمين والمراكز والجمعيات الإسلامية في أمريكا بما تقوم بها لرابطة من مؤتمرات وندوات عالمية في العديد من دول العالم  ، لتحقيق التفاهم والتعايش بين بني البشر من كافة البلدان والأجناس، مؤكداً أن الحوار يسهم في التقارب بين الناس ، كما يعززالعلاقات بين بلدان العالم .
وقال: إن المراكز الإسلامية في أمريكا ترغب بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في تنظيم ندوات الحوار والتعايش السلمي ، مشيراً إلى أن الرابطة لفتت أنظار العالم إلى دين الإسلام من خلال المؤتمرات والندوات والمناشطالإسلامية التي عقدتها في كثير من أنحاء العالم ، مبدياً رغبة المراكز والجمعيات الإسلامية في أمريكا لمزيد من التعاون مع رابطة العالم الإسلامي والاستفادة منبرامجها .
من جهته أكد الدكتور التركي أن رابطة العالم الإسلامي مستعدة للتعاون مع المراكز الإسلامية في أمريكا وجميع بلدان العالم  لتفعيل الحوار والتعايش السلمي معا لقيادات الثقافية والاجتماعية والدينية بما يحقق المصالح الإنسانية المشتركة ،ونبذ التطرف، والغلو، والإرهاب، والطائفية.

زر الذهاب إلى الأعلى