محليات

الدكتور الربيعة يوقع تمديد عقد علاج المرضى والجرحى اليمنيين مع أحد مستشفيات عدن

2016-09-05_183405

 

صراحة – فيصل القحطاني :وقّع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم بمقر المركز، تمديد عقد علاج الجرحى اليمنيين مع أحد المستشفيات الخاصة في محافظة عدن, وذلك بحضور ممثل الحكومة اليمنية نائب وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور عبدالله دحان.
وأوضح الربيعة في تصريح صحفي، أنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتلمس احتياجات الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات ومنها الصحية فقد تم التوقيع للتجديد مع أحد المستشفيات الخاصة في محافظة عدن لعلاج الجرحى والمركز قدم عدداً من البرامج التنفيذية داخل اليمن الغذائية و الصحية و للمرأة والطفل , وشملت مساعداته المحافظات اليمنية كافة , مبيناً أن المركز وصل في تقديم أعماله الإغاثية والإنسانية لأكثر من 26 دولة في عمره القصير.
وقال معاليه: البرامج الصحية التي نحن اليوم بصددها سبقها برامج قدمها المركز في محافظات صنعاء وحجة وصعده وعدن وتعز وغيرها .. واليوم نوقع البرنامج السادس للمستشفيات الخاصة في اليمن منها 4 في عدن و2 في تعز لمعالجة المرضى والجرحى اليمنيين , ولدينا برامج كثيرة مع المستشفيات الحكومية اليمنية في كل محافظات اليمن , ونقدم الأدوية والمستلزمات الطبية خصوصاً للأمراض المستعصية كأمراض الكلى والسرطان داخل أو خارج اليمن وقدم المركز الرعاية الطبية للنازحين اليمنيين سواء في الحد الجنوبي أو جيبوتي أو في الصومال وهو ديدن المملكة العربية السعودية لرفع معاناة الشعوب في أرجاء المعمورة.
وفيما يختص ببرنامج التعليم الالكتروني في اليمن أوضح الدكتور الربيعة أنه يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة لإطلاقه مع بداية العام الدراسي الجديد حيث يعمل الزملاء بالمركز بالتنسيق مع وزارتي التعليم السعودية واليمنية في هذا الشأن , حتى لا يفقد الطلاب اليمنيون فرصة الالتحاق بالتعليم وفق المناهج اليمنية المعتمدة.
وأكد معاليه أنه لا يوجد عمل بلا صعوبات والمركز يواجه تحديات اعتراض القوافل وتهديد بالسلاح لها ونعمل بإيجاد بدائل للوصول للمحتاجين , واستطعنا الوصول إلى أرجاء اليمن كافة توفيق الله ثم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
فيما عدّ نائب وزير الصحة اليمني البرنامج بواحد من الأعمال الكثيرة التي يقدمها المركز سواء الإغاثية أو الإنسانية أو الطبية التي تمثل الدعم غير المحدود الذي يقوم به المركز, وقال: هذا التوقيع تجديد لعقد سابق في علاج الجرحى اليمنيين بالداخل بالإضافة لما يقوم به المركز من توفير العلاج لمئات المصابين في الأردن والسودان , كما يحظى آلاف اليمنيين بالرعاية والمتابعة لتلقي للعلاج في المملكة منذ عام ونصف تحت إشراف مباشر من المركز.
ورفع الشكر الجزيل والتقدير العالي لحكومة خادم الحرمين الشريفيين ممثلاً بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما تقوم به من أعمال جليلة خدمة للإنسانية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى