محليات

مرور عسير يوزع منشورات وكتيبات إرشادية وتوعوية على السائقين

_____3~1

صراحة – عسير : وجهت إدارة مرور منطقة عسير العديد من النصائح والإرشادات التوعوية والتثقيفية التي تهم قائد المركبة, ضمن فعاليات وبرامج أسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 1436هـ – 2015 , تحت شعار ” قرارك … يحدد مصيرك ” الذي تنظمه إدارة مرور المنطقة في جامعة الملك خالد بالقريقر.

ودعا مرور عسير من خلال المطويات والكتيبات الإرشادية والمنشورات التوعوية التي وزّعت على قائدي المركبات, إلى أخذ الحيطة والحذر خلال قيادة المركبة والتقيد بتعاليم القيادة السليمة, التي تضمنت إحصائيات لعدد الحوادث المرورية في المنطقة وبعض الدراسات التي أثبتت أن ما يقارب 85% من الحوادث المرورية يتسبب فيها العنصر البشري, لعدم التزامهم بالأنظمة والقواعد المرورية وارتكابه لواحدة أو أكثر من المخالفات المرورية.

وتضمنت الكتيبات الموزعة إحصائيات للحوادث المرورية في منطقة عسير خلال العام الماضي 1435هـ, حيث بلغ عدد الحوادث المرورية 30886 حادثاً مرورياً, نتج عنها وفاة 792 حالة, وإصابة 2180 شخصا, كما بلغت إحصائية الحوادث التي نتج عنها وفيات ( 642 ) حادثاً, فيما بلغ عدد الحوادث التي نتج عنها إصابات 682 حادثاً وعدد التلفيات حسب الإحصائية 29562.

وأشارت الإحصائيات إلى أن الحوادث المرورية الناجمة من السرعة الزائدة لقائدي المركبات في منطقة عسير بلغت 14730 حادثاً مرورياً التي تمثل ثلثي عدد الحوادث في المنطقة, إلى جانب الحوادث الناتجة بسبب الانشغال أثناء القيادة. ودعت إدارة مرور منطقة عسير سائقي المركبات إلى التقيّد بقواعد السلامة والقوانين المرورية المتمثّلة في ربط حزام الأمان وتجنب السرعة الزائدة وتفقّد إطارات المركبات وغيرها, حفاظاً على الممتلكات والأرواح .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى