محليات

مدارس المدينة المنورة تواصل احتفالاتها باليوم الوطني

2015-10-06_152154

 

صراحة – فيصل القحطاني : تواصل مدارس التعليم ومعاهد التربية الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة بقطاعي البنين والبنات بجميع مراحلها الدراسية (ابتدائي – متوسط – ثانوي) احتفالاتها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 85 للمملكة التي تقام تحت إشراف إدارة تعليم المنطقة ومكاتب التعليم الداخلية والخارجية وبمتابعة لجان المناسبة.
وشهدت الفعاليات التي انطلقت يوم أمس الأول, تنفيذ حزمة تربوية متكاملة من برامج الاحتفاء في المدارس بقطاعي البنين والبنات، كما تم تخصيص برامج وفقرات الإذاعة الصباحية بالمدارس لتعزيز حب الوطن ومكانته في قلوب الجميع, إضافة إلى مشاركة الطلاب والطالبات بإعداد لوحات فنية ورسومات تعبر عن حبهم للوطن وقيادته الرشيدة – حفظها الله -.
كما تقديم العديد من الرسائل التربوية بمشاركة معلمي ومعلمات المنطقة التي تشيد بالنهضة التنموية التي تعيشها البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وما تنعم به البلاد بحمد الله وفضله من أمن وأمان ورخاء واستقرار.
وحول أبراز منجزات الوطن وما تحقق لها من تنمية وازدهار منذ تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه, جرى تخصيص هذا الموضوع من خلال مقرر التعبير ليسهل على الطلاب إظهار حبهم لوطنهم الغالي, إلى جانب إقامة المسابقات الشعرية الوطنية، والحوارات الطلابية، والندوات والمحاضرات،والرسوم التعبيرية من خلال مادة التربية الفنية والمسرحيات التربوية والعروض التقديمية التي تحوي أفلاماً مرئية تحكي مسيرة التوحيد التي قادها مؤسس هذه البلاد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه -، كما تمت إقامة دوري رياضي خاص بالمناسبة وأنشطة مصاحبة عبر مجسمات تعبيرية عن المناسبة تضم مرسماً حراً، وجداريات، ومعارض للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة طلاب وطالبات المدارس بالمنطقة.
وفي سياق متصل دشن المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم برنامج ( وطني .. مسئوليتي ) 85 في 85 الذي تنفذه إدارة التوعية الإسلامية بمناسبة حلول الذكرى الـ ( 85 ) لليوم الوطني، حيث تقوم فكرته على قيام المدارس المشاركة فيه بتنفيذ البرنامج المقترح والتركيز من خلاله على شعار ( وطني .. مسئوليتي ) بهدف تعزيز المواطنة الصالحة عند الطلاب والمجتمع.
وقد روعي في هذه البرامج والأنشطة, التنوع والتجديد، وإشراك جميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية للتعريف بمنجزات الوطن ومراحله التنموية والحفاظ على مكتسباته مع التركيز على مبادرات القيم والسلوك وقياس أثرها على الطلاب وتفعيل الجانب الوقائي والفكري، والاهتمام بتكريم أبناء المرابطين وشهداء الواجب في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة والغالية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى