الاخبار الرياضية

الدوسري والخليفي يتصدران الترتيب العام في المرحلة الثانية لرالي حائل نيسان 2018

صراحة – فيصل القحطاني : تمكن سائق فريق نيسان السعودية عيسى الدوسري وملاحه الإماراتي علي عبيد ، على متن نيسان نافارا ، من تسجيل أسرع زمنٍ في المرحلة الثانية من رالي حائل نيسان الدولي ، التي تُعد أطول مرحلة في تاريخ الحدث منذ انطلاقته للمرة الأولى في العام 2006، منهيًا المرحلة بتوقيت بلغ 4:56:05 ساعات .
وبدأ سامي الشمري وملّاحه عبدالله الشمري، في سيارة نيسان باترول، المرحلة أولًا، وبحوزته صدارة بفارق 4:44 دقائق، وأنهاها في المركز الثاني ، ليتراجع للمركز الثاني في الترتيب العام.
وقدم متعب القنون وزميله عبدالله القنوان، وأحمد الشهيل وملاحه رشيد الشمري، أداءً مميزًا، وأنهيا المرحلة في المركزين الثالث والرابع على التولي.
وحافظ طلال الذكير على صدارته لسيارات الباغي فئة “تي 3″، ونجح بالتقدم للمركز الخامس في الترتيب العام.
واستطاع سائق ـ بطل الدروب ـ والمدعوم بشكلٍ كامل من نيسان منيف السلماني وملاحه علي الصيعري من تصدر فئة T2 بعد أن استغلا العطل الذي أصاب المتصدر مشعل الصعيدي وملاحه العماني عبدالحليم الصعيدي بعد انطلاقتهما، وأنهى السلماني المرحلة بزمن وقدره 5:17:02 متقدمًا أجزاء من الثانية عن أحمد الشقاوي وملاحه الروسي آليكس اللذان حلا ثانيًا في الفئة.
وقدّم سعيد الموري وملاحه المصري حكم ربيع مستوىً مميزًا، وتمكنا من تصدر فئة T2 لأجزاء من المرحلة الثانية، إلا أن اضاعتهما للمسار وثقب في إطار سيارتهما ساهما في تراجعهما كثيرا .
وأسهمت الأعطال الميكانيكية في انسحاب عدد من السائقين يتقدمهم أحمد القشعمي وصالح العبدالعالي الذي قدّم أداءً قويًا رغم انطلاقته من المركز الأخير، وتمكن من تجاوز أكثر من نصف السائقين، إلا أن الأعطال عادت له مجددًا مما ساهم في انسحابه من المرحلة على أن يعود غدًا لإكمال السباق، كما اضطر السائق خالد الفريحي وملاحه الاماراتي علي ميرزا من الانسحاب بعد تأخرهما كثيرًا في الترتيب وفضلا الانسحاب مع زميلهما القشعمي

وتمكن خلف الجوعان وملاحه جوعان الجوعان من أكمال السباق رغم كثرة الأعطال التي لاحقتهما، إلا أن إصرارهما على الإكمال كان أكبر، ليصلا في المركز الـ14 بالترتيب العام للمرحلة، كما تمكن سائق فريق نادي ضباط قوى الأمن إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند من تجاوز أعطال البداية وأنهيا المرحلة في المركز الـ15.
ولم يستطع مطير الشمري وزميله رائد العساف من اكمال تفوقهما في المرحلة، بعد أن نجحا في الوصول إلى المركز الثاني خلف المتصدر الدوسري، إلا أن عطلًا أصاب سيارتهما، ليعلنا انسحابهما من المرحلة، بعد أن وقفا في المركز الثاني، كما أعلن شافي وطارق الشمري انسحابهما من المرحلة بسبب الأعطال.
وأمام تلك الأعطال ظهر سوء الحظ أمام سائق فئة T3 خليل التويجري ووليد التويجري بعد أن تعرضا لانقلاب جانبي على متن سيارتهما “كان ـ آم”، وخرجا سالمين، فيما لم يحافظ صالح السيف على صدارة الفئة التي كسبها في بداية المرحلة، ليمنح طلال الذكير وصالح الشبانة صدارة الفئة لهذا اليوم، واعترضت المشاكل الفنية السائق فواز الشمري إذ لم يتمكن من الدخول في المرحلة قبل بدايتها.
وفي الدراجات النارية، استطاع عبدالمجيد الخليفي من تصدر المرحلة، تاركًا المركز الثاني للإماراتي سلطان البلوشي الذي جاء ثانيًا بفارق ثمان دقائق، وجاء رياض الشمري في المركز الثالث على متن “كواد”.
وكانت مرحلة اليوم الأطول في تاريخ الرالي، حيث خاض السائقون مرحله بلغت 351.01 كيلو متر بدأت من الرديفة وانتهت في أم القلبان.
ويدخل السائقون غدًا المرحلة الأخيرة من الرالي التي يبلغ طولها 168.57 كيلو متر وتنطلق لأول مرة من منطقة الغزالة انتهاءً بالقرب من حائل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى