محليات

أكثر من 2 مليون ريال قيمة المنسوجات المشاركة بتراث طبرجل

CA7Q0AIWkAAojbs

صراحة – طبرجل : ضم معرض الأسر المنتجة بمهرجان طبرجل لإحياء التراث أكثر من 3 آلاف قطعة من ( السدو ) يسوق لها من خلال هذا المهرجان ، والذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي بتنظيم من بلدية محافظة طبرجل ويستمر لمدة 7 أيام بميدان الهجن بشيبة .

وأوضح المهندس سميحان الشمري رئيس بلدية محافظة طبرجل والمشرف العام على المهرجان أن المعرض تشارك به أكثر من  50 أسرة تنوعة معروضاتهم من المنسوجات اليدوية والمحتويات التراثية والتي صنع بأيدي الحرفيات الماهرات من أهالي محافظة طبرجل وقراها ومن المأكولات الشعبيه , وأكد الشمري  على أن المهرجان يعد نافذة تسويقية لمنتجات الحرفيات من مشغولات السدو والآكلات الشعبية .

من جانبها أوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان سلمان الدعيجاء بأن المنسوجات المعروضة تجاوز قيمتها مليونين ريال  بالإضافة الى قيمة مبيوعات الاكلات الشعبيه .

وقال الدعيجاء  ان هناك إيراد جيد للعارضات المشاركين بهذا المهرجان وهذا يعتبر بداية قوية ونجاح لمهرجان طبرجل لإحياء التراث .

وذكر بأن لجنة المهرجان  تسعى على الحفاظ على هذا الموروث القديم بتفعيل دور المهرجان  كونه مصدر دخل للعديد من الأسر المنتجة .

من جهة أخرى واصل المهرجان فعالياته  على التوالي وشهد إقبال جماهيري كبير وزيارات مختلفة من داخل المنطقة وخارجها  والوفود الرسمية و أطلعوا على معرض الاسر المنتجة وما يضمه المهرجان من فعاليات أخرى كسباق الهجن ومسيرة الهجانه و استعراض الخيول

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى