مال وأعمال

المملكة تشارك فى أعمال الدورة الـ 15 للمنتدى الدولي للطاقة بالجزائر

 

وزير الطاقة السعودي: اجتماع الجزائر تشاوري

صراحة – واس : بدأت في العاصمة الجزائرية اليوم ، أعمال الدورة الـ 15 للمنتدى الدولي للطاقة ، بمشاركة وزراء الطاقة من 54 دولة.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى أعمال المنتدى معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح.
وشدد رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال في كلمته الافتتاحية على أن الجزائر تناضل من أجل تثبيت سعر عادل ومعقول يسمح بإعادة الاستثمار في سلسلة الطاقة وتثمين الإنتاج وتأمين تموين المستهلكين والحفاظ على استقرار الأسواق , داعياً الفاعلين الرئيسيين في مجال الطاقة إلى الوصول إلى اتفاق حول مستويات الإنتاج على نحو يسمح بتقويم مستدام للأسعار ، والتفكير في سبل ووسائل جديدة لدفع الحوار العالمي للطاقة .
وعد سلال هذا الاجتماع فرصة سانحة من أجل التشاور وتقارب وجهات النظر نحو آفاق شاملة ودائمة , مجدداً التأكيد بأن الجزائر لن تدخر أي جهد في هذا الاتجاه .
ويناقش المنتدى الذي يستمر يومين الآفاق والتحديات الطاقوية العالمية ، حيث تبحث جلسات اليوم الأوضاع في الساحة الطاقوية من خلال أربعة محاور هي : السوق النفطي والغاز المميع والطاقات المتجددة والانجازات المحققة في مجال الفعالية الطاقوية بعد انعقاد مؤتمر باريس للبيئة .
كما سيتم عقد مائدتين مستديرتين غداً لدراسة موضوع الولوج إلى الطاقة المستدامة كأحد العوامل الهامة في التنمية البشرية ، ودور التكنولوجيا في تعزيز الأمن الطاقوي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى