محليات

الأمير فيصل بن مشعل يعلن إنشاء جائزة لتوطين الوظائف لتحفيز القطاع الخاص في توظيف الشباب من الجنسين بالقصيم

2016-04-10_162602

 

صراحة – فيصل القحطاني :  اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر الإمارة اليوم، على خطوات تأسيس برنامج التوطين الموجه بمنطقة القصيم.
جاء ذلك خلال لقائه وكيل إمارة المنطقة عبد العزيز بن عبد الله الحميدان، ومستشار سمو أمير المنطقة الدكتور فيصل الخميس، والمدير التنفيذي للبرنامج بالمنطقة أحمد المشيقح.
وأوضح الحميدان أنه جرى خلال اللقاء العمل على إعداد الإطار العام لعمل البرنامج بالمنطقة، وعرض الأهداف والهيكل التنظيمي والمهام والاختصاص، وما حققته لجنة التنسيق الوظيفي بالمنطقة التي أسسها سموه قبل ست سنوات، مبيناً أنها أسهمت في التنسيق لتوظيف أكثر من سبعة ألاف شاب وفتاة في منشآت القطاع الخاص بالمنطقة بالتعاون مع شركاء اللجنة.
وأفاد وكيل إمارة القصيم أنه تضمن اللقاء النظر في الدور الجديد لبرنامج التوطين الذي تتبناه الأمارة بالشراكة الإستراتيجية مع وزارة العمل في تحقيق ذلك، وأن ذلك لتوحيد الجهود المبذولة.
من جانبه، أعلن سمو أمير القصيم إنشاء جائزة فيصل بن مشعل لتوطين الوظائف تعنى بتحفيز القطاع الخاص في توظيف الشباب من الجنسين بالمنطقة، موجهاً أن تكون لجنة التنسيق الوظيفي جزءا لا يتجزأ من برنامج التوطين الجديد، الذي يختص بجميع أعمال توطين الوظائف في المنطقة، ودعمه بكل ما يحتاجه من الأمارة ومن الجهات ذات العلاقة بما يحقق أهداف وتطلعات ولاة أمرنا – حفظهم الله – مقدماً سموه شكره لمعالي وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني على جهوده المميزة في تفعيل البرنامج بالمنطقة، وبكل ما يسهم في توظيف شباب الوطن من خلال المبادرات التي تطلقها الوزارة لتحقيق ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى