مال وأعمال

الذهب يتراجع في التعاملات الاسيوية وسط قلق في الاسواق

ختن

صراحة -وكالات:  انخفضت اسعار الذهب في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء مواصلة التراجع عن أعلى مستوياتها في خمسة اسابيع مع انتظار المستثمرين في قلق نهاية اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي الذي قد يلقي المزيد من الضوء على آفاق اجراءات التحفيز التي يستفيد منها المعدن النفيس.

وحقق الذهب مكاسب بلغت حوالي 7 بالمئة منذ ان سجل أدنى مستوى في ثلاثة أشهر في 15 اكتوبر تشرين الاول بفعل الآمال بأن بيانات أمريكية ضعيفة وانعكاسات معركة الميزانية في واشنطن ستدفعان مجلس الاحتياطي الاتحادي الي تأجيل انهاء برنامجه لمشتريات السندات البالغ قيمته 85 مليار دولار شهريا.

وهبطت اسعار الذهب يوم الثلاثاء مع اقبال المتعاملين على مبيعات لجني الارباح بعد ان صعد الدولار الامريكي الي أعلى مستوى في اسبوع واستمر هذا الاتجاه في التعاملات الاسيوية يوم الأربعاء.

وتراجع سعر الذهب للبيع النقدي 0.04 بالمئة الي 1344.01 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0455 بتوقيت جرينتش بعد ان هبط في وقت سابق من الجلسة الي مستوى اكثر انخفاضا بلغ 1339.14 دولار.

وسيصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي بيانا في وقت لاحق يوم الأربعاء في ختام اجتماعه الذي يستمر يومين. ويتوقع كثير من المحللين ان يقول المركزي الامريكي انه سيواصل اجراءاته للتحفيز الاقتصادي ولن يخفض مشترياته من الاصول

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى