مال وأعمال

تدشين الغرفة التجارية العربية الإيطالية الجديدة

untitled

صراحة – واس : بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا ومالطا الدكتور رائد بن خالد قرملي والسفراء العرب لدى إيطاليا، دشنت الغرفة التجارية العربية الإيطالية الجديدة اليوم في روما في خطوة تهدف إلى تنمية وتوسيع آفاق العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين الدول العربية وإيطاليا.
وقال السفير قرملي في كلمة له بهذه المناسبة إن تدشين الغرفة التجارية العربية الإيطالية الجديدة خطوة مهمة جدًا في توسيع وتعميق علاقات التعاون الاقتصادي بين دول المنطقة العربية وإيطاليا حيث أنها تعكس الإرادة الجادة من الطرفين لتحقيق ذلك, مضيفًا أن الغرفة الجديدة تلقى دعمًا كاملا من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية الإيطالية تشيزاري تريفيساني من جانبه أن تدشين الغرفة سيفتح أفاقًا عديدة أمام رجال الأعمال والمستثمرين العرب والإيطاليين.
كما أعلن نائب رئيس الغرفة رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي يوسف عبد الستار الميمني أن هناك مبادرات كثيرة ستعلنها الغرفة قريبًا لبدء سلسلة من مشروعات التعاون الاقتصادي والتجاري على أكثر من صعيد، بين الدول العربية وإيطاليا.
وأوضح الميمني أن الغرفة القديمة تعرضت لعوائق عدة، مما أدى إلى إجماع السفراء العرب لدى إيطاليا والاتحادات التجارية والصناعية العربية على تأسيس غرفة مشتركة جديدة.
والغرفة التجارية العربية الإيطالية الجديدة منظمة غير ربحية تحظى بدعم العديد من المؤسسات وممثلي الصناعة والنظام المصرفي في إيطاليا كما تحظى بدعم الجانب العربي المكون من مجموعة من أهم رجال الأعمال وأصحاب المشروعات والمؤسسات المتواجدة في إيطاليا، بما في ذلك ممثلية الجامعة العربية، والاتحاد العام لغرف التجارة العربية والسفراء والدبلوماسيين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى