محليات

وزير الداخلية يوجه بشراكات استراتيجية مع فرق التطوع للمساهمة في عمليات الإنقاذ

Prince-Mohammed-bin-Naif-e1352139362660

صراحة – متابعات : كشف الناطق الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي، عن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية باطلاق شراكات استراتيجية مع كافة الفرق التطوعية أو مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتطوع، لتعمل مع الدفاع المدني في عمليات البحث والإنقاذ في المملكة، والاستفادة من خدماتها وخبراتها في كافة أشكال المساعدة لتقديم الخدمات اللازمة والتعاون مع المديرية العامة وفق علاقات استراتيجية واضحة والتفاعل معها في هذا الجانب.
وأكد العرابي أن التطوع في أعمال الدفاع المدني والمشاركة في تقديم خدمات الإنقاذ من قبل المواطنين والشباب سواء في مواسم الأمطار أو الحوادث بشكل عام، يدعمها في المجتمع السعودي الجانب الديني المتمثل في إنقاذ النفس وتقديم المساعدة للمحتاجين، إضافة لما يتمتع به المجتمع السعودي من نخوة أصيلة تعكس تلاحم المجتمع بشكل عام، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تأطير تلك الجهود في إطار علمي منهجي معرفي يحرص على سلامة أطراف عمليات الإنقاذ، مثمنا دور شباب الوطن خلال الأمطار التي شهدتها تسع مناطق خلال هذا العام سواء كان جسديا تمثل في الإنقاذ أو معنويا تمثل في الاستجابة لتعليمات الدفاع المدني ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة حساب الدفاع المدني على تويتر. وأشار إلى زيادة فرق التطوع المسجلة لدى المديرية العامة للدفاع المدني، مبينا أن تلك الفرق التطوعية شكلت تكتلات جماعية في المشاركة في عمليات الإنقاذ، ويتم التواصل معها من قبل الدفاع المدني للاستفادة منها والاستعانة بها في عمليات الإنقاذ.
وأكد أن نظام التطوع محليا وعالميا لا يدخل فيه تكريم مادي محدد وواضح ولا يستلزم له ذلك إلا في حالات محددة، كون التطوع لا يحمل في معناه أي نوع من العمل من أجل التكريم. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى