محليات

أغلاق 45 محل تجاري غرب الدمام

ض

 

صراحة – محمد المحسن : كشفت بلدية غرب الدمام في تقرير عن الجهود التي بذلتها خلال النصف الأول من العام الجاري 1437هـ والتي تتضمن عن أعمال الرقابة الصحية والإغلاقات وإتلاف المواد الغذائية والإنذارات والجولات والمخالفات المرصودة وغيرها.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس بن محمد العريج بأن جهود البلدية ساهمت في تصحيح أوضاع المطاعم والمحلات والمراكز الصحية بالإضافة لتكثيف عمليات رش المبيدات بكامل نطاق غرب الدمام، مبينا أن عدد الجولات الميدانية التصحيحية التي تم تنفيذها  3174 جولة تم خلالها رصد 712 مخالفة وتوجيه 815 إنذار, في الوقت الذي أغلقت فيه البلدية 45 محلا مخالفا تم تطبيق لائحة الجزاءات والانظمة البلدية بحقها.

وأكد المهندس العريج أنه تم خلال الجولات والزيارات الميدانية إتلاف ( 10500 ) كجم من المواد الغذائية التي وجدت في المطاعم والمحلات والمراكز الصحية وذلك لانتهاء صلاحيتها وفسادها, وتم تحصيل غرامات على المخالفين بلغت ( 219600 ) ريال، وذلك حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وأهاب العريج بتعاون جميع المواطنين مع موظفي البلدية للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات صحية يجدونها في المطاعم أو المحلات والمراكز الصحية عن طريق المنصة التفاعلية (940) للحد من هذه المخالفات وحفظاً على سلامة صحة المواطنين, مشيراً إلى استمرار تلك الحملات وتكثيفها استعدادا لدخول موسم الصيف وشهر رمضان المبارك.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى