حول العالم

محافظ المصرف المركزي اللبناني : الاقتصاد سينهار خلال أيام إذا استمرت الاحتجاجات

صراحة – فيصل القحطاني : قال محافظ المصرف المركزي اللبناني رياض سلامة إن الاقتصاد سينهار خلال أيام إذا استمرت الاحتجاجات. وتأتي هذه التصريحات بعد اجتماع جمع سلامة ووزير المالية علي حسن خليل برئيس الحكومة سعد الحريري بعد ظهر اليوم الاثنين.

ويشهد لبنان منذ عشرة أيام احتجاجات ضد نخبة سياسية متهمة بالفساد وسوء إدارة أموال الدولة وقيادة البلاد نحو انهيار اقتصاد لم يشهده لبنان منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.

وشددت جمعية المصارف اللبنانية على حرصها على تأمين رواتب موظفي القطاعين العام والخاص، خاصة ضباط وعناصر الجيش والقوى الأمنية الذين يشكّلون ضمانة للوطن والمواطنين، ويحظون باحترام الجميع وتقديرهم، مؤكدة أن المصرف المركزي قام بتأمين السيولة اللازمة لسداد الرواتب، وذلك على الرغم من الأوضاع الصعبة وانقطاع الطرقات. كما حذر المجلس التنفيذي في اتحاد نقابات موظفي المصارف من أن استمرار الأوضاع العامة في البلاد على حالها من دون معالجات سيؤدي إلى كوارث اقتصادية ومالية واجتماعية.

وحث صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين  لبنان على  تنفيذ إصلاحات بشكل عاجل لإعادة الثقة والاستقرار إلى القطاع الاقتصادي، وذلك بينما واصل المحتجون الضغط على السياسيين الذين يتهمونهم بالفساد وأقاموا حواجز جديدة على الطرق.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى