مال وأعمال

الرئيس التنفيذي لنيوم: نيوم أكبر مشروع تطويري بالعالم وأهم مشاريع رؤية 2030

صراحة – روان المالكي: أوضح الرئيس التنفيذي لنيوم،‬⁩ المهندس نظمي النصر أن ‏مدينة ⁧‫نيوم‬⁩ هدية المملكة للبشرية، وتعد أكبر مشروع تطويري في العالم صمم وفق مبادئ تراعي الاستدامة وتضع الطبيعة في أولوياتها.

وأضاف النصر خلال ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” أن نيوم تعد من أهم المشاريع الرئيسة لرؤية 2030، وهي أن نبني مدن محورها الإنسان مدن ستغير مفاهيم العالم عن المدن التقليدية التي يتم بناؤها من أجل السيارات والشوارع دون أي مراعاة للطبيعة والإنسان.

وتابع وضعنا أمام أعيننا هذه التحديات وانطلقنا من من الرؤية الطموحة لسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، المتمثلة في نقل العالم إلى موقع جديد ورسم مستقبل البشرية الجديد، لتقديم من خلال نيوم حلولاً جديدة للتحديات المختلفة و نموذجاً فريداً للمدن الإدراكية التي تتمحور حول الإنسان ورفاهيته وصحته، وتغذي البيانات والذكاء الاصطناعي تقنياتها المتطورة، لتتفاعل بكل انسجام مع الأعمال والسكان وتحافظ على 95% من مساحتها للطبيعة لتوفر لساكنيها معيشة استثنائية وبيئة عمل مزدهرة.

وأشار أن مشروع مدينة نيوم سينتج طاقة نظيفة بنسبة 100% على نطاق واسع بما يكفي تشغيلها على مستوى احتياجاتها من الطاقة النظيفة، لنصل إلى المستوى الصفري في انبعاثات الكربون ليكون لدينا اقتصاد دائري ترسو قواعده راسخة على فكر مستقبلي نموذجي يصنع التغيير على مستوى قطاعات الإنتاج ومناهج العيش.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى