محليات

“جامعة أم القرى” تشرع في تنفيذ دورات عن بعد لأعضاء هيئة التدريس

b000401

صراحة – مكة المكرمة : شرعت عمادة التعلم الالكتروني بجامعة أم القرى مؤخراً , في تنفيذ دورات تدريبية عن بعد لأعضاء هيئة التدريس , حيث لقيت الدورات تفاعلاً متميزاً من جميع أعضاء هيئة التدريس في الكليات.
وتهدف الدورات إلى الإسهام في تحسين مخرجات الجامعة وتطوير أداء العملية التعليمية حيث قدم فريق التدريب في العمادة الذي يتكون من عدد من المدربين الأكفاء المتميزين سلسلة من الدورات التدريبية عن بعد باستخدام نظام الفصول الافتراضية.
وتعد هذه الدورة التدريبية هي الرابعة خلال العام الدراسي الجديد ، والأولى من نوعها التي يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس من أماكن مختلفة عن طريق شبكة الإنترنت.
وأكد عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور محمد مبارك اللهيبي على حتمية مواكبة مستجدات التقنية التي تتسارع بشكل يومي وعلى ضرورة التدرب والتعلم الذاتي وبناء المهارات التي يتطلبها تقديم مقرر إلكتروني تفاعلي وجذاب بكل احترافية في التصور والإنجاز والتقديم، بهدف الإسهام في تحسين مخرجات الجامعة وتطوير أداء العملية التعليمية.
وأبان المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور أسامة بن غازي المدني أن الجامعة تسعى إلى تقديم خدمة أكاديمية عالية الجودة، تسهم في تنمية القدرات البشرية، وترفع كفاءة الأداء المؤسساتي، وتدعم التحول الإلكتروني، وتعزز البنية التحتية لعمادة التعليم الإلكتروني بنظم تعلم إلكترونية متطورة وعالمية، التي تنطلق من رسالتها التي تسعى إلى التميز والريادة في جميع أعمالها الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى