محليات

ازالة أكثر من (150) صبة خراسانية وأعداداً كبيرة من الحواجز من شوارع مكة

23

صراحة – محمد المحسن : نفذت بلدية العتيبيه الفرعية بمكة المكرمة خلال الأسبوع الماضي حمله لإزالة مواقف السيارات المخالفة والحواجز العشوائية بالمنطقة، وذلك بهدف المحافظة على المواقع العامة والقضاء على الظواهر العشوائية التي تشوه المظهر العام .
وأوضح رئيس بلدية العتيبيه الفرعية الدكتور وليد بن بكر مليباري أن مراقبي البلدية رصدوا العديد من الملاحظات حول انتشار ظاهرة حجز مواقف السيارات الخاصة أمام بعض المحلات التجارية والمنازل في العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية والداخلية بالمنطقة ، وبشكل عشوائي وطريقة تؤثر على سلامة الطريق وتشغل حيزا من الممتلكات العامة .
وأشار مليباري إلى أن البلدية شكلت فريق لمتابعة هذه الظاهرة ومنعها من الانتشار وإزالة المواقع العشوائية والإشغالات غير المرخصة من الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية والأسواق لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري للعاصمة المقدسة ولضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق من خلال إزالة أعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى.
من جانبه قال مدير إدارة الخدمات ببلدية العتيبيه هتان بن فواز الحكمي : إن البلدية شكلت فريقا من مراقبى قسم خدمات المرافق البلدية و مندوب الإدارة العامة للنظافة ، وتم تغطية عدد من الأحياء منها شارع الأندلس وشارع الجزائر وحي الهنداويه والنزهه والزهراء ومخطط فيصل بدر ، وتم خلال الأيام الماضية أزالت أكثر من (150) صبة خراسانية وأعداداً كبيرة من الحواجز الثابتة والمتحركة ومواقف السيارات العشوائية عبارة عن سلاسل حديدية وحواجز .
وأكد أن هذه الحملات تهدف إلى الحفاظ على المواقع العامة من التعديات، والقضاء على هذه الظاهرة العشوائية التي تشوه المظهر العام ، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة عبر الفرق الميدانية التي كلفت بتمشيط جميع الأحياء التي تقع ضمن نطاق بلدية العتيبية ، للقضاء على كافة الظواهر السلبيه التي تشوه المظهر العام .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى