حول العالم

الرئيس اليمني يؤكد عدم التزام المليشيا الإنقلابية بالوعود لإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب

مسؤول: توقعات بإعلان هدنة إنسانية في اليمن خلال أيام قبل محادثات سلام

 

صراحة – محمد المحسن :  أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، عدم التزام المليشيا الإنقلابية في بلاده بتعهداتها المتعلقة بإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
وأوضح خلال لقائه اليوم في الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، أن الميليشيا الانقلابية لم تلتزم بالتعهدات والوعود التي قطعتها على نفسها، لتطبيق قرارات الشرعية الدولية الهادفة إلى إحلال السلام في اليمن.
وأشار الرئيس إلى أن مليشيا الحوثي انقلبت على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بالتحالف مع الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، لتنفيذ أجندات خارجية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء التطورات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية وما تسببت به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من مآسي إنسانية ودمار واسع ومحاصرة المدن ومنع وصول الإمدادات الطبية والإغاثة الإنسانية للسكان.
وثمن الرئيس هادي، المواقف الإيجابية للولايات المتحدة الأمريكية والدول الراعية للمبادرة الخليجية من خلال مواقفها ودعمها لليمن للخروج من الوضع الراهن والقضاء على الانقلاب، مجددا تمسك السلطات الشرعية بقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 لإحلال السلام في بلاده.
من جهته جدد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية، معربا عن أمله في أن تؤدي الجهود والتطورات المتسارعة إلى إحلال السلام في اليمن وعودة السلطة الشرعية.
وحذر السفير تولر من خطورة الوضع الإقتصادي في اليمن، بسبب تبعات الحرب التي تشنها المليشيا الإنقلابية، والمعاناة التي لحقت بالسكان جراء حرب المليشيا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى