حول العالم

الرئيس اليمني يشدد على استكمال المسار السياسي بعد تخليص اليمن من المتأمرين

ض

 

صراحة – وكالات :  اكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم ان اليمن سيعود لاستكمال المسار السياسي بعد التخلص من المتأمرين والانقلابيين مشددا على تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي الاخير 2216 حول اليمن بجميع بنوده دون اي انتقائية.

وقال هادي في خطاب متلفز وجهه الى الشعب اليمني بمناسبة انتهاء عملية (عاصفة الحزم) وبدء عملية (إعادة الامل) ان اليمن “يمر باسواء حالته بسبب قوى التخلف والغدر في الداخل والخارج وانقلاب الحوثيين”.

واضاف “لم نكن نتخيل أن يبلغ حجم الحقد والأطماع لديهم إلى هذا المستوى ويعملون على إيصال البلد إلى حد الانهيار” مشددا على ان القوى الانقلابية “فرضت علينا مدخلا واحدا للتعامل معها بعد ان استمرت في فوضويتها”.

وشدد على ان “الانقلابيون رفعوا شعارات التأمر واوصدوا كل الطرق السلمية وحاولوا استنساخ التجربة الايرانية بالتحالف مع (الرئيس المخلوع علي عبد الله) صالح” ما لم يدع امامنا سوى خيار مواجهتهم.

ودعا الى رفع وتيرة الاداء والحفاظ على مؤسسات الدولة لافتا الى تعيين خالد البحاح نائبا للرئيس اضافة الى مهامه كرئيس للوزراء.

كما دعا هادي القوات المسلحة اليمنية الى الحفاظ على الوطن والتصدي للمتأمرين والانقلابيين.

وطالب المجتمع الدولي التعاون مع اليمن لمواجهة الاوضاع الانسانية الصعبة مشيدا في هذا الصدد بدور المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية والدول العربية الداعمة للشرعية في اليمن واستجابتها لمطالب اليمنيين.

وشدد هادي على تطبيق كل ما جاء في قرار مجلس الأمن 2216 داعيا جميع القوى السياسية في اليمن إلى التنفيذ الفوري لكل فقراته.

وأكد في هذا الاطار انه “لا مجال للمتطرفين إلا لمن يجنح للسلم والخضوع لإرادة الشعب الذي سيلفظ كل المتعالين عليه”.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى