حول العالم

الرئيس هادي يؤكد وصول القوات الموالية للسلطات الشرعية إلى ضواحي صنعاء

مسؤول: توقعات بإعلان هدنة إنسانية في اليمن خلال أيام قبل محادثات سلام

 

صراحة – خالد الحسين :  أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وصول القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية، إلى ضواحي العاصمة صنعاء.
وأشار خلال ترؤسه اليوم في الرياض، اجتماعا استثنائياً لمجلس الدفاع في بلاده، إلى أن الأمور تسير بصورة طيبه، وبشائر النصر قادمة على الانقلابيين وأذرعها الخبيثة من خلال خلايا التطرّف والإرهاب المزروعة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الرئيس هادي، وضع أعضاء المجلس، أمام مستجدات الأوضاع في اليمن، على الصعيد السياسي والاقتصادي والميداني والعسكري، وعملية التحول والانتصارات التي تشهدها مختلف جبهات القتال ضد الإنقلابيين.
كما أكد هادي، خلال الإجتماع الذي حضره نائبه رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر، أن السلطات الشرعية تجاوزت أصعب مراحلها بعد إخراج الانقلابيين وتحرير محافظات عدة حتى وصول جيشنا الوطني والمقاومة على ضواحي العاصمة صنعاء.
وثمن، الرئيس اليمني، دعم وإسناد قوات التحالف العربي ودورها المحوري والرائد في وجه المخططات الدخيلة على المجتمع اليمني وتهديد دول الجوار، مشيداً على ذات الصعيد، بدور المقاومة الشعبية ببلاده في مساندة الجيش الوطني، والإسراع في تحقيق الانتصارات، ووضع حدا لجرائم الانقلابيين تجاه المدنيين.
وشهد الاجتماع نقديم عدد من التقارير من قبل رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدسي، تناول فيها طبيعة الأوضاع ومسرح العمليات
في محافظات مأرب ، والجوف، وصنعاء، مستعرضاً جملة التطورات والانتصارات التي سطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المواقع والجبهات القتالية.
وقدم رئيسي جهازي الأمن القومي والسياسي في اليمن، تقارير موجزه عن طبيعة التحديات الأمنية في مختلف المناطق المحررة ووضع الحلول والمعالجات اللازمة تجاهها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى