محليات

نائب أمير الرياض يرعى فعاليات أسبوع المرور الخليجي .. غايتنا سلامتك

164610_1394362538_2180

صراحة-الرياض:رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اليوم انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ 30 تحت شعار ” غايتنا سلامتك ” الذي تنظمة الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وشركة أرامكو السعودية وذلك بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير عام الجوزات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل .


وفور وصول سموه صافح الضيوف المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي ورحب بهم في المملكة .
وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبدالله الدبيخي كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة الرياض والضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي .


وأوضح أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هو الرفع من مستوى الوعي المروري وتأكيد أهمية القيادة الوقائية التي تقلل من الحوادث ونسب الوفيات التي يعود ضررها على المجتمع بخسائر اقتصادية واجتماعية .
بعدها قُدم عرض مسرحي هادف عن مخاطر السرعة وعدم الالتزام بالأنظمة المروروية .

 

ثم استعرض المواطن يحي بن حسن الزهراني تجربته مع الإعاقة التي نتجت بفعل حادث مروري .
بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الوفود المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي كما كرم سموه الرعاة الداعمين للأسبوع الخليجي .
إثر ذلك افتتح سموه المعرض المصاحب للفعاليات .
وشدد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل على أهمية الوعي في مجال السلامة المرورية سواءً للفرد أو الأسرة داعياً الجميع إلى حضور هذا المعرض والاستفادة منه.
وأوضح أن عدم الالتزام بقواعد السلامة المرورية تسبب في حوادث نتج عنها حالات وفاة غير الأخرى التي تعرضت للإعاقة والاصابات البالغة ، مؤكدًا أن إقامة مثل هذه المعارض يسهم في نشر الوعي بطرق السلامة .


وبين سموه أن العمل قائم للحد من الحوادث المرورية بوضع الخطط والدراسات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وعن مشكلة الازدحام المروري في مدينة الرياض أكد سموه أن العمل قائم لحل هذه المشكلة بتضافر جهود الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والجهات ذات العلاقة مشيراً إلى أن الالتزام بالأنظمة المرورية أحد الحلول الرئيسية لهذه المشكلة .


وأشار سمو الأمير تركي بن عبدالله في ختام تصريحه إلى أن أسبوع المرور الخليجي ينقل الخبرات والتجارب بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال السلامة المرورية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى