محليات

أمانة جدة تغلق مخبزاّ شهيراّ مخالفاّ للاشتراطات الصحية ومطعمين في اشهر المراكز في طريق الملك

232148

 

صراحة _ نايف الزهراني :

أغلق فريق المصانع والمعامل بالإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية في أمانة محافظ جدة مخبزاً نصف آلي شهير بنطاق بلدية المطار يقوم بتصنيع الكيك والحلويات في ظروف صحية سيئة وغير مطابقة للائحة المخابز الآلية والنصف آلية.

 

وأوضح الناطق الإعلامي لأمانة جدة المهندس سامي نوار أن جهة الاختصاص أفادت برصد عدد من المخالفات على المخبز المذكور تمثلت في اختلاف نوع النشاط حيث انه مدون بالرخصة مخبز آلي وعلى الطبيعة نصف آلي مخالفاً بذلك اللائحة التنظيمية للمخابز.

 

ورصد على الموقع مخالفة المبنى وتجهيزاته ومخالفة شروط التعبئة و النقل والتخزين وسوء تداول المواد الغذائية وسوء حفظها وتدني مستوى النظافة العامة وعدم وجود كروت صحية لجميع العاملين في المخبز, بالإضافة إلى وجود المخبز في موقع معرض بشكل كبير جدا للتلوث حيث انه مجاور لورش سيارات ونجارة خشب كما لوحظ تكاثر البعوض والذباب في الموقع بشكل كبير, وعليه تم تحرير إشعارات بجميع المخالفات وغلق المحل لحين مراجعة صاحبه.

 

من جهة أخرى ضبطت بلدية أبحر الفرعية كميات من المواد الأولية منتهية الصلاحية في مطعمين بأحد أكبر وأشهر المراكز التجارية على طريق الملك وتم مصادرة المواد من قبل المراقبين وإتلافها وإغلاق المطعمين في حينه.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى