محليات

مستشفى الملك فهد بجدة يباشر (128570) حالة طارئة و حرجة خلال عام

img-20161125-wa0002

 

صراحة-الرياض:ضمن منظومة خدماته الصحية التخصصية و العامة المتكاملة ، باشر مستشفى الملك فهد بجدة ممثلاً بقسم الطوارئ (128570) حالة طارئة خلال العام الماضي منها (4212) حالة بسبب الحوادث المرورية ، فيما تم تنويم (8790) حالة حرجة عن طريق قسم الطوارئ خلال هذه الفترة بعد إجراء الكشف الطبي اللازم وتحديد الحالة وتخصصها .

و أكد المكتب الإعلامي الصحي بالمستشفى أن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات المقام السامي لوزارة الصحة و التي أخذت على عاتقها مسئولية سلامة و صحة المواطنين في المملكة و تقديم جميع الخدمات الصحية لهم (الوقائية ، العلاجية ، التأهيلية) إيمانًا من المستشفى بواجبه و الأمانة الملقاة على عاتقه ، معتبراً هذه الخدمة واجبًا مقدسًا تسخر له كل الإمكانات ، و تبذل من أجله كل الجهود و الطاقات .

و أضاف المكتب الإعلامي بأن المستشفى يسخر كافة امكانياته الطبية و التقنية المتاحة لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة ، و إدارة العمليات الحرجة لإنقاذ حياة المرضى ، و ذلك بناءً على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة المتضمنة بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى و مرافقيهم و بمتابعة المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة و الشؤون الصحية بمحافظة جدة ، و بإشراف مباشر من مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن بخش .

و لفت إلى أن المستشفى لديه كوادر طبية و فنية متخصصة و على مستوى عال من التأهيل        و التدريب ، كما يتميز بإمكانيات تقنية عالية و حديثة مما يمكنه من التعامل مع كافة الحالات الحرجة و الطارئة التي تصله بكفاءة عالية .

من جهته أوضح رئيس قسم الطوارئ الدكتور أيمن السليماني أن قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجدة يتميز بموقع متميز و مدخل واسع مستقل يسهل الوصول اليه بسرعة ، حيث يستقبل المرضى و يقدم خدمات طبية متواصلة على مدار الساعة ، بإشراف كوادر طبية ذوي خبرة            و كفاءة عالية ، و أخرى فنية و تمريضية مؤهلة و مدربة لاستقبال كافة الحالات الطارئة حيث يضم طاقماً يتكون من (44) طبيباً مقيماً و (12) أخصائياً إضافة إلى (183) من التمريض الرجالي و النسائي . إلى ذلك أكد مدير المستشفى الدكتور عبد الرحمن بخش حرصه على الاستماع لشكاوى المرضى و المراجعين و مرافقيهم و الأخذ بمرئياتهم الايجابية لدعم الخطط التطويرية للمستشفى و التي تستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم .

و نوه بأن المستشفى يطبق إجراءات مهنية و معايير وطنية و عالمية في التعامل مع مرضى الطوارئ حيث لم يألو المستشفى جهداً في تقليل فترة انتظار المريض بقسم الطوارئ (Fast Track) إلى أقل وقت ممكن وفقاً لكل حالة .

و قدم الدكتور بخش شكره و تقديره لجميع العاملين بالمستشفى و خصوصاً العاملين بقسم الطوارئ على الجهود الكبيرة التي يبذلونها للتعامل بمهنية عالية مع الحالات الحرجة و إنقاذ حياة المرضى لافتاً أن المستشفى يحظى بإهتمام و دعم كبيرين من المسؤولين بوزارة الصحة .

img-20161125-wa0006thumbnail_img-20161125-wa0004

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى