محليات

بلدية محافظة القطيف ترفع أكثر من 10 ملايين جالون مياه أمطار خلال 24 ساعة

القطيف1

صراحة – القطيف:  تواصل فرق طوارئ الأمطار ببلدية محافظة القطيف وجميع البلديات التابعة لها جهودها في سحب تجمعات المياه من الشوارع منذ بداية نزول الأمطار وحتى يتم التخلص نهائيا منها.

وذكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن إجمالي ما تم سحبه من كل المحافظة بلغ أكثر من 10.272.547 ملايين جالون من مياه الأمطار خلال 24 ساعة عمل متواصلة، ولا يزال العمل جاريا.

وأوضح بأن البلدية حشدت كافة الطاقات والمعدات والآليات والأجهزة اللازمة المتاحة والتأكيد على جاهزية الآليات التي وضعت للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار وذلك بعدد «25» وايت لنزح المياه، وعدد «51» مضخة للشفط، والاستعانة بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

كما قام فريق طوارئ الأمطار بمدينة القطيف بسحب ما يقدر بـ 744000 جالون تم نقلها عبر 248 رد من مناطق غرب القطيف كالبستان والمدني والكويكب، وفي شرق القطيف كالتركية والمنير وشارع القدس 804000 جالون تم نقلها عبر 268 رد ، كما تم استقبال عدد من الطلبات من المواطنين عن طريق الهاتف أو مواقع البلدية، وشملت ايضا تاروت وصفوى وباقي المناطق الاخرى.

وتمكنت صهاريج نقل مياه الامطار في سيهات من نقل 1680000 جالون عبر 331 رد، وفي عنك 179 رد نقلت 1165500 جالون، وفي الجش 36 رد نقلت 207000 جالون، وفي الملاحة 11 رد نقلت 44000 جالون، وفي النابية 51 رد نقلت 289500 جالون.

يشار الى أن محطات تصريف مياه الامطار في المنطقة الخامسة (1+2) ومحطة عنك ومحطة النمر الشمالي ومحطة حي الخليج ومحطة اسكان القطيف ومحطة صفوى طردت 15358م3 من مياه الامطار.

وحرصت فرق طوارئ الأمطار على توجيه عمالها معززين بآليات تخصصية ومعدات ومضخات وشاحنات صهريجية لسحب تجمعات المياه وأعطيت الأولوية في التدخل للشوارع الرئيسية والحيوية والمدارس والمنشآت الحكومية، وتلبية طلبات المواطنين والمقيمين.

كما قام مقاولو النظافة بالعمل على تنظيف الشوارع وإعادتها إلى حالتها الطبيعية من خلال التواجد والمراقبة الميدانية وتخصيص الآليات والمعدات الخاصة بالتنظيف.

ووفرت البلديات العديد من خطوط الاتصال الساخنة الخاصة بكل بلدية لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين علاوة على الخط الساخن للبلدية والموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلدية على شبكة تويتر والفيس بوك والانستقرام، حيث كان يتم تلقي طلبات وشكاوى المواطنين والمقيمين أولا بأول وإحالتها إلى الأقسام المختصة بالبلدية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة.

هذا وتعمل البلدية بالتعاون مع 8 جهات حكومية في تنفيذ الخطط التي وضعت بشكل مسبق من أجل مواجهة الأمطار التي هطلت وتجمع بعضها في الشوارع والمناطق بمحافظة القطيف بحيث لا تؤثر في سلاسة مرور المركبات، والمحافظة على السلامة العامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى