محليات

مجمع الملك فهد ينهي إعداد المعجم الميسر لموضوعات القرآن الكريم

2083602114مجمع-الملك-فهد-لطباعة-المصحف

 

صراحة – نواف العايد : أنهى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ممثلاُ في اللجنة العلمية، صياغة معجم متخصص يشمل جميع موضوعات القرآن الكريم، التي بلغت عند جَمْعها وصياغتها أكثر من 1500 موضوع، تنظمها بطاقات رُتبت لهذا الغرض وفق منهج علمي مدروس يستند إلى التفاسير الموثوقة التي حررها علماء بارزون، واختارت عنواناً له وهو ” المعجم الميسر لموضوعات القرآن الكريم”.
وبين الأمين العام للمجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، أن إصدار المعجم يأتي للحاجة إلى تصنيف موضوعي يشمل آيات القرآن الكريم، وذلك لأنه ثمة خدمة جليلة يتيحها مثل هذا التصنيف للباحثين الذين يُنَقِّبون عن موضوع معين من موضوعات القرآن الكريم”.
وقال :” لاحظت إدارة الشؤون العلمية في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة قصوراً في الجهود السابقة، من خلال طريقة المعالجة، أو السير على منهج لفظي غير موضوعي، أو كتابة مداخلة إنشائية بعيدة عن الآيات الكريمة، لهذا عملت على إصدار هذا المعجم.
وأبان الدكتور العوفي أن هذا المعجم سيكون – بإذن الله – لبنة جديدة تضاف إلى أعمال المجمع، وتسهم في خدمة طلبة العلم، حيث اجتهد الباحثون المكلفون بصياغة المعجم في استيفاء جميع المعاني والموضوعات القرآنية، ومن المتوقع أن يكون المعجم في 6 مجلدات، ويطبع – بإذن الله – قريباً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى