محليات

الزهراني : 60 بالمائة من مدارس الشرقية تخضع ل”الإنجليزية المطورة”

طلاب طلاب سعوديون

صراحة -متابعات : عقد قسم اللغة الإنجليزية بإدارة الإشراف التربوي بالمنطقة الشرقية برنامج تدريبي حضره 300 تربوي وتربوية، ويهدف البرنامج لتهيئة معلمي ومشرفي اللغة الإنجليزية (بنين/بنات ) والتعرف على محتوى الكتب من مهارات واستراتيجيات التدريس ووسائل تعليمية، كما قدمت الدورة تطبيقات على تدريس المهارات من قبل المعلمين والمعلمات في فندق ميركور الخبر لمدة ثلاثة أيام استقطب خلالها القسم مدربين من شركة “m.m publication”.

وقال رئيس قسم اللغة الإنجليزية جمعان الزهراني أن الدورة قدمت العديد من المهارات في المناهج المطورة للمعلمين من خلال شركة متخصصة، مبينا أن البرنامج يهدف إلى التعريف بالسلاسل الجديدة في المشروع والمطبقة لأول مرة في المراحل الدراسية الثلاث لهذا العام، إضافة إلى تدريب المعلمين والمعلمات على كيفية التعامل مع هذه السلاسل وكيفية تدريس المهارات اللغوية، واستعراض الطرق الحديثة لإكساب الطلاب المهارات اللغوية واستخدامها في الحياة العلمية، كما يهدف البرنامج إلى التدريب على الربط بين كتاب الطالب وكتاب النشاط، وتفعيل التطبيقات الإلكترونية المصاحبة لكتاب الطالب وتطبيقها في غرفة الصف، وتعليم الطالب على استخدامها في المنزل، مشيراً إلى أن الوزارة اتفقت مع دار النشر العالمية المؤلفة للسلسلة بتوفير مدربين عالميين لتدريب المعلمين.
وأفاد الزهراني أنه تم ترشيح 60% من مدارس المنطقة الشرقية لتدريس هذه السلسلة وتم توزيع الكتب المخصصة والبالغة 12200 كتاب، مؤكداً أهمية تطبيق السلاسل العالمية الجديدة لمواكبة التطور والتقدم في التدريس وإيصال المادة وتبسيطها للطالب، لافتاً إلى أن خطوة الوزارة في تدريس الإنجليزية في المراحل الابتدائية أسهمت في تطوير مستوى الطلاب في المتوسطة والثانوية، ولكن عدم توافر معامل خاصة باللغة الإنجليزية في المدارس يشكل صعوبة أمام تطبيق تلك السلاسل.
وأضاف رئيس قسم اللغة الإنجليزية في تعليم الشرقية أن المحتوى الجديد للكتاب يشمل أربع وحدات دراسية كل وحدة مقسمة إلى سبعة دروس مستقلة من بينها درسان للمراجعة، إضافة إلى نماذج للاختبارات في نهاية الكتاب.

وتأتي الدورة تنفيذاً لمشروع تطوير اللغة الإنجليزية المطبقة لبرنامج m.m publication للمرة الأولى هذا العام، وشمل التطبيق معظم مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية للمراحل الثلاث (ابتدائي، متوسط، ثانوي).
يذكر أن البرنامج حضره 300 تربوي وتربوية منهم 90 معلما ومشرفا و210 معلمة ومشرفة، كما تم توزيع DVD يحتوي على أفلام تعليمية لدروس تطبيقية لجميع المراحل الدراسية و سيكون هناك توأمة للبنات في محافظتي البكيرية والمذنب.

تأتي الدورة تنفيذاً لمشروع تطوير اللغة الإنجليزية المطبقة لبرنامج m.m publication للمرة الأولى هذا العام، وشمل التطبيق معظم مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية للمراحل الثلاث وفقا لصحيفة اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى