محليات

“تنظيم الكهرباء” تراجع تطوير الإطار التنظيمي لمؤشرات الأداء الرئيسة

محطات-الكهرباء

صراحة – الرياض : تقوم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج انطلاقًا من مسؤولياتها بموجب نظام الكهرباء بتنظيم ومراقبة أداء صناعة الكهرباء وتطوير اللوائح التنظيمية والأكواد المتعلقة بها وتحديثها من وقت لآخر وفق المستجدات التي تطرأ، بالتشاور مع الجهات المرخص لها في أنشطة الكهرباء وتحلية المياه ، ضماناً لأداء العمل بكل موثوقية وجودة عالية.
وقامت الهيئة بمراجعة الإطار التنظيمي لمؤشرات الأداء الرئيسة في المملكة الذي جرى تطويره من قبل الهيئة عام 2009م المتضمن (26) مؤشراً للأداء موزعة على أنشطة التوليد والنقل والتوزيع وخدمات المشتركين.
وبين مدير عام الشؤون الفنية المهندس فائز بن غيث الجابري ، أن الهيئة بدأت في الوقت الراهن بمراجعة الإطار التنظيمي بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة في هذا المجال لمراجعة المؤشرات الحالية متضمنة سلسلة من الاجتماعات مع المرخص لهم لمناقشة الجوانب ذات العلاقة بالمؤشرات الحالية، مبينًا أن الهيئة تهدف من ذلك إلى إضافة تعديلات وتحسينات على مؤشرات الأداء الحالية شاملةً المصطلحات والتعريفات ذات العلاقة والأهداف التي ينبغي تحقيقها من المرخص لهم ، وإضافة مؤشرات أداء جديدة لتحلية المياه ونقلها، والعدادات الذكية وإدارة الأحمال.
وتعتزم الهيئة عقد ورش عمل “لمراجعة وتطوير مؤشرات الأداء الرئيسة في المملكة ” في مقر الهيئة بالرياض خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري لاستعراض الممارسات العالمية في هذا المجال ونتائج المراجعة والتعديلات والمؤشرات المقترحة لمناقشتها وإبداء المرئيات عليها من قبل المرخص لهم تمهيداً لمرحلة اعتمادها من قبل الهيئة.
يذكر أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تقوم بتدقيق بيانات مؤشرات الأداء للمرخص لهم بصفة سنوية عبر مراجعة وتحليل بيانات مؤشرات الأداء التي يقوم المرخص لهم بتزويدها عبر نماذج قياسية، لتقوم بعد ذلك بوضع خطة زمنية لزيارة مواقع ميدانية تابعة لكيانات المرخص لهم لمراجعة بيانات مؤشرات الأداء عبر تدقيق المصادر الأولية لها.
كما تقوم الهيئة وفقاً لنتائج التدقيق والملاحظات التي وجدتها بإصدار تقارير تدقيق متضمنة توصيات لتحسين عملية احتساب مؤشرات الأداء ونشر النتائج عبر موقعها الإلكتروني www.ecra.gov.sa .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى