محليات

“السراج”.. محطة ثقافية وروحانية في #جدة التاريخية

صراحة – واس
يزخر شهر رمضان المبارك في جدة التاريخية بالعديد من الفعاليات الروحانية والثقافية التي تُثري هذا الشهر الفضيل، ومن بين هذه الفعاليات المميزة فعالية “السراج” التي تقام في بيت “النوار” القديم، الذي يتراوح عمره ما بين 250 إلى 300 سنة.
وتعد فعالية السراج محطة ثقافية وروحانية تفتح أبوابها لتجربة تفاعلية تسلط الضوء على قصة جمع المصحف الشريف وتدوينه بأسلوب مبتكر ومشوق مما يثير دهشة وإعجاب الزوار.
وتستعرض فعالية “السراج” جهود المملكة في العناية بالمصحف الشريف، مع عروض حية يقدمها فنانون وحرفيون لرسم وتشكيل المصحف وتجليده وترميمه وتغليفه ببراعة وإتقان ليكون جاهزًا للاقتناء والإهداء.
وفي جزء آخر من فعالية السراج يضيء أمهر الخطاطين ركن الرسم والتشكيل بأساليبهم المتميزة في عالم الخط العربي والمخطوطات، حيث يستمتع الزوار بمهارات الخطاطين الذين يتقنون عدة أنماط من الخط العربي، مما يضفي جاذبية فريدة على الفعالية ويعزز من تجربة الزوار.
وتجسد فعالية “السراج” تجربة فنية وروحانية تحاكي جمالية وتاريخ المصحف الشريف وتعزز الهدي النبوي، حيث تمزج بين رحلة حفظ المصحف الشريف والاستمتاع بعرض الحرفيين والفنانين واستكشاف فن الخط العربي، مما يجعلها محطة لا تُنسى في رحلة زائري موسم رمضان بجدة التاريخية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى