محليات

السعودية للكهرباء: برنامج “التدرج” رفع نسبة السعودة إلى 86.6%

محطات-الكهرباء21

 

صراحة – فيصل القحطاني : أسهمت المعاهد المتخصصة التي دشنتها الشركة السعودية للكهرباء في تدريب وتوظيف الشباب السعودي , حيث قامت بتدشين 7 معاهد يوفر كل واحد منها ما يقارب 22 تخصصاً .
وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم أن المعاهد أسهمت في تقديم مجموعة برامج تختص بالتدريب والتأهيل غير الموظفين (التدرج)، التي كان لها الأثر في تزويد الأنشطة المختلفة بالشركة باحتياجاتها من جميع التخصصات الفنية والإدارية، من كوارد وطنية تتمتع بالمهارات اللازمة لسد احتياجات أنشطة التوليد والنقل والتوزيع.
وتستهدف برامج الشركة خريجي الكليات التقنية أو خريجي الثانوية (العامة، التجارية، الصناعية، الإدارية)، ويوجد مسار تدريبي لكل مدخل حسب التخصص، الذي يشمل تخصصات الكهرباء والإلكترونيات والتحكم، والميكانيكا. إضافة لتخصصات أخرى، كإدارة المكاتب والمساحة.
وعزز توجه الشركة للمساهمة في خدمة المجتمع في تزويد سوق العمل بمجموعة من المختصين في مجالات شتى وتوفير أمان وظيفي للعاملين فيها، الأمر الذي أسهم بدوره في زيادة نسبة السعودة بين العاملين في الشركة، مسجلة بذلك ارتفاعاً بلغ عام 2013 نسبة 86.6 % بعد أن كانت في عام 2000 تقدر بـ 73.2%.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى