الاخبار الرياضية

السـاعة 7:45 … السعودية أمام اليمن والبحرين تواجه قطر

خليجي

صراحة – الرياض : تختتم اليوم منافسات الدور الأول من دورة كأس الخليج العربي 22 حيث يلتقي المنتخب السعودي المستضيف منتخب اليمن الأكثر تطوراً في هذه الدورة، وإن كان المنتخب السعودي تكفيه نقطة لضمان التأهل فإن منتخب اليمن يبحث عن تاريخ عريض بهدف ينقله للدور الثاني.

وشدد مدرب السعودية الأسباني كارو أن روح وقتالية لاعبي اليمن التي ظهرت في المباراتين الأولى والثانية لن تجعل المباراة سهلة مؤكداً ثقته بلاعبيه بتجاوز هذا الدور واحتلال المركز الأول، فيما على الجانب الآخر يرى التشيكي سوكب أن مواجهة منتخب كبير تعطي اللاعبين روحاً أعلى خصوصاً في ظل الدعم الجماهيري الكبير الذي يلقاه منتخب اليمن.

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين في بطولات كأس الخليج اكتساحاً شاملاً للأخضر حيث حيث التقيا في (5) مباريات في تاريخ دورات كأس الخليج كان الفوز للسعودية في جميعها وفيما سجل المنتخب السعودي (16) هدف فإن اليمن لم تسجل أي هدف في شباك الأخضر.

وكان المنتخب السعودي قد كسب المنتخب اليمني في نصف البطولة السابقة بالبحرين بهدفين دون مقابل كآخر لقاء جمع المنتخبين.

وفي ختام منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى يلتقي منتخبي البحرين وقطر في مباراة لن تقبل أنصاف الحلول فستعصف بالخاسر خارج البطولة، وفيما اتخذت البحرين خطة طواريء بديلة بإعفاء المدرب عدنان حمد وإسناد المهمة لمساعده مرجان عيد فإن قطر بنقطتين تأمل أن تلعب بفرصتي الفوز أو التعادل في حال كسب المنتخب السعودي المنتخب اليمني.

وأكد مرجان عيد أن الفترة ليست كافية لإحداث تغيير ولكن بذل المزيد من الجهد قد يقلب موازين الأمور ويحقق فوزاً غالياً يصعد به الفريق للدور الثاني، فيما رأى جمال بلماضي أن منتخب بلاده قدم كرة جميلة ولكن لم يحالفه الحظ كثيراً في مباراتيه مشدداً أنه لا يمكن توقع المتأهل فالفرق في مستوى واحد.

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين في بطولات كأس الخليج تفوقاً بسيطاً للبحرين حيث حيث التقيا في (16) مباراة في تاريخ دورات كأس الخليج كان الفوز للبحرين في (5) فيما فازت قطر في (4) وحضر التعادل في (7) وفيما سجل المنتخب البحريني (11) هدف فإن قطر سجلت (12) هدف.

وكان المنتخب البحريني قد كسب اللقاء الأخير في خليجي 21 بهدف نظيف .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى