محليات

السفير السعودي لدى تركيا : مقاتلون عادوا مع تمديد المهلة

01-(ryad)-15

صراحة – متابعات : عشية انقضاء مهلة الـ15 يوما التي مددت خلالها وزارة الداخلية الفرصة لمواطني المملكة المنخرطين في القتال بالخارج لتسليم أنفسهم، أكدت سفارة الرياض لدى أنقرة، أنها ستواصل استقبال الراغبين في العودة إلى أرض الوطن حتى نهاية هذا اليوم الجمعة.
وأبلغ السفير السعودي لدى تركيا عادل مرداد أن السفارة استقبلت خلال الأيام الـ14 الماضية والتي سبقتها، عددا من المواطنين السعوديين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من مناطق الصراع.
وفيما لم يفصح مرداد عن الرقم، إلا أنه أوضح أن آخر عمليات الاستقبال كانت أول من أمس.
وأشار السفير لدى أنقرة إلى أن الأيام الأخيرة شهدت توافد أعداد منهم، أرادوا استغلال ما تبقى من المدة المحددة للعودة، مضيفا “أن من لجؤوا إلى السفارة خلال الفترة الماضية هم خليط ممن كانوا في مناطق صراع ومواطنين آخرين، ونحن نعمل وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ومتابعة من سمو وزير الخارجية؛ لتسهيل شؤون أي مواطن في الخارج يحتاج إلى المساعدة”.
إلى ذلك، أزاحت الأحكام التي أصدرتها المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة بالرياض أمس، الستار عن سلوك انعزالي انتهجه أصحاب الفكر “القاعدي”، وذلك عقب أن كشفت أن أحد عناصر خلية مكونة من 30 فردا دينوا بالكامل، يعتقد بتحريم الالتحاق بالمدارس الحكومية، وإنشاء مدرسة خاصة بأصحاب هذا الفكر.
ومن المفارقات التي كشفتها محاكمات الأمس، العثور بحيازة 3 من المدانين (سعوديان وأردني) على مقاطع فيديو إباحية، وتراوحت أحكام السجن بحق المجموعة الأخيرة، بين 11 شهرا في أدناها و16 عاما كأقصى عقوبة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى