محليات

افتتاح البرج الطبي الجديد في مستشفى الشملي العام بحائل

 

صراحة – واس: أعلنت صحة حائل عن افتتاح البرج الطبي الجديد في مستشفى الشملي العام، الذي يتكون من 52 سريراً، حيث يحوي الطابق الأرضي على أقسام المختبر والأشعة والعمليات الجراحية والعمليات الكبرى، والطابق الأول على قسم تنويم النساء بسعة 25 سريراً، إضافة إلى غرفة العزل، والثاني يحوي قسم تنويم الرجال بسعة 25 سريراً وغرفة العزل.

يذكر أن مستشفى الشملي افتتح عام 1405هـ بمسمى مركز التشخيص والولادة بالشملي, وفي عام 1415هـ تم ترقيته لمستشفى بسعة 50 سريراً، ويستفيد من خدمات المستشفى أكثر من 72000 نسمة، ويتبع للمستشفى 9 مراكز للرعاية الصحية الأولية، وقد وصل عدد مراجعي قسم الطوارئ في عام 1438هـ إلى 82744 مراجعاً.

من جانب آخر أطلقت مؤخراً تطبيق “صحة ” الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق “الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف”، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل جميع مناطق المملكة.

وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 9 صباحاً، وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن الواحدة ظهراً إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض، التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى