محليات

رئيس هيئة السياحة والآثار يزور مركز بللسمر ويطلع على المقومات السياحية

99

صراحة – أبها : اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إقامة مهرجانين سياحيين هما ( مهرجان البُر )، و( مهرجان الأسر المنتجة )، بمركز بللسمر شمال منطقة عسير.
جاء ذلك خلال زيارة سموه اليوم للمركز، واطلاعه على المنتزهات والأماكن السياحية، مشيداً سموه بما يحتويه المركز من مقومات سياحية، ومتنزهات، وقرى تراثية، في ظل ما يتمتع به أهالي بللسمر من ترحيب وقبول للسياحة الوطنية التي أصبحت إحدى روافد الاقتصاد والتنمية في المملكة .
وأكد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن المهرجانين يهدفان إلى تفعيل دور المواطن في التنمية السياحية، والاستفادة من مقومات الطبيعة والمكان، بالإضافة إلى تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين على إقامة الفنادق والمتاحف الأثرية، وتعميد البلديات بتطوير المنتزهات وتهيئتها في ظل المقومات المتاحة، بمشاركة أهالي المنطقة وتعاونهم وتكاتفهم، لتحقيق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، وتنفيذ مبادرة ” عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” وفق ما خطط لها، لتشمل محافظات ومراكز المنطقة .
وكشف سموه أن الهيئة تعمل على إنهاء دراسة مسار أبها الطائف السياحي في القريب العاجل، وإدراج مركز بللسمر ضمن برنامج منظمي رحلات الزوار، وذلك للتعريف بالنهضة السياحية التي يشهدها المركز وما يحتويه من متنزهات ومزارع طبيعية ومتاحف وآثار وتراث عمراني

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى