محليات

مدير التعليم بمحافظة المجمعة يعتمد المشروع التربوي (بصائر)

Untitledتتتتتتتتت

صراحة -اعتمد سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح بن محمد الربيعه المشروع التربوي (بصائر) والذي سيتم تنفيذه في مطلع العام الدراسي القادم خلال الفصل الدراسي الأول 1436-1437هـ بمشيئة الله .

 

وتقوم فكرة البرنامج على تنفيذ عدد من الفعاليات التربوية التي تهتم ببناء شخصية الطالب ورعايته فكرياً ومن أبرزها التشجيع على الحوار المبني على الوسطية وفتح التسامح والمحافظة على اللحمة الوطنية وترسيخ الانتماء الوطني , وهذه البرامج تعتمد على الحوار والمنافسة الفكرية والجسمية والبحث والاكتشاف والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في تثقيف ورفع الحس الوطني لدى الطلاب .

 

ومن أهم أهداف المشروع تعميق الولاء للدين ثم ولاة أمر البلاد ثم الوطن , وأن ينتهج أبنائنا الوسطية في الدين فلا إفراط ولا تفريط , وأن يفتخر أبنائنا بجهود حكومتنا الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين والحرمين الشريفين , وان يتعرف أبنائنا على أثر التسامح في تقوية علاقة أفراد المجتمع فيما بينهم , وأن يتعرف أبنائنا على ماينعم به وطننا من أمن وأمان وتوحيد الكلمة .

 

وسيتم تنفيذ المشروع من خلال عدة برامج هي (حاورني , نافس , اكتشف , تواصل ) ولكل برنامج هدفه المستقل وفعاليات خاصة به وآلية تنفيذ تشمل برامج تدريب ومسابقات ثقافية ورياضية ورحلات وزيارات ومعارض ثابتة ومتنقلة وفعاليات اعلامية , ومهرجان إنشاد وإلقاء واستضافة عدد من المفكرين والمشايخ , وشخصيات من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .

 

من جانبه قدم مدير التعليم شكره وتقديره لفريق التخطيط للبرامج التربوية على جهودهم التي بذلوها من خلال ورش العمل واجتماعاتهم ومناقشاتهم التي أسفرت عن هذا المشروع ( بصائر) والذي سيكون له بمشيئة الله أثر كبير على فكر الطلاب , وتقوية جانب الاعتدال والوسطية ووقاية الفكر من أسباب الغلو والتكفير , وتحصين المجتمع التعليمي ووقايته من الفكر الضال , وتعزيز دور المؤسسة التعليمية في المحافظة على أمن الوطن ومدخراته ومكتسباته.

 

الجدير بالذكر أنه اللجنة تضم كل من الأستاذ محمد الشيحه رئيس قسم النشاط الطلابي , والأستاذ توفيق العسكر المستشار التعليمي , والأستاذ سعد البريك أمين ادارة التعليم , والأستاذ عبدالله العفيصان مدير الاعلام التربوي , والأستاذ عبدالله الضعيان مشرف التوجيه والارشاد , والأستاذ أحمد الجبر مشرف التوعية الاسلامية , والمشرف التربوي الأستاذ بندر الشنيف .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى