محليات

معرض للورود في كلية التصاميم بجامعة أم القرى

جامعة ام القرى

صراحة – الرياض : انطلقت اليوم بجامعة أم القرى بحضور عميد كلية التصاميم الدكتور عبدالمجيد صباغ فعاليات معرض تنسيق الازهار بالجامعة تحت شعار ” ورد وزهر ” الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات بالمنطقة تحت إشراف قسم السكن وإدارة المنزل .
وأوضح الدكتور صباغ  أن معرض تنسيق الأزهار الذي أشرف عليه كوادر أكاديمية مبدعة  تنصب فكرته من خلال توظيف الأزهار كمكملات للسكن بتصميمات وتنسيقات مختلفة بحيث تكتسب الطالبات المهارات اللازمة لإنشاء مشاريعهن الخاصة بعد التخرج.
وأكد سعي الكلية عبر برامجها لمختلفة لمواءمة مخرجاتها التعليمية مع احتياجات سوق العمل في مجالات متعددة ومنها تنسيق الورود والزهور .
وأفاد أن تصميم وتنسيق الورود والزهور يعد واحدًا من أهم روافد قسم السكن وإدارة المنزل بكلية التصاميم، التي يلجأ اليها أعضاء هيئة التدريس لأجل الوصول الى الجمال، فضلًا عن كونها تظاهرة جمالية معرفية إنسانية تستلهم من ذاكرة الورد ومن خواطر الزهر كل جميل في الحياة .
وأبدى إعجابه الشديد بما رآه وأثنى على جهود وأعمال الطالبات المشاركات بالمعرض من خلال تنوع معروضاتها وشموليتها وتميزها إذ تركت بصمة على كل من زار المعرض.

من جانبه أكد مستشار معالي مدير جامعة أم القرى عصام مرقوشي، أن المعرض يعد إطلالة للجامعة وعلامة فارقة في أجندة المعارض على مستوى الجامعات، مشيرًا إلى أن إقامة مثل هذه المعارض تشكل موردًا مهمًا لجذب القطاع الخاص للاستثمار في مخرجات طالبات الجامعة في مجال تنسيق الورود والزهور وغيرها.
وفي السياق ذاته شدد استاذ الإعلام بالجامعة الدكتور أسامة المدني، على أهمية المعرض، لافتًا إلى أن هناك دولا تعتمد في اقتصادياتها بنسب مرتفعة تقارب الـ%80 من الدخل القومي على الزهور وتصديرها ومنها الإكوادور وهولندا، فضلًا عن وجود بورصة عالمية للزهور، داعيًا إلى توطين زراعة الزهور وتنسيقها في مملكتنا الحبيبة لأنها تجارة رابحه تدر الملايين.
فيما أكدت وكيلة الكلية الدكتورة هيفاء بنت إبراهيم الشيبي، أن المعرض يشكل فرصة لعرض إنتاجات طالبات الكلية في مجال تنسيق الورود، كما يشكل فرصة للقطاع الخاص للإطلاع على كفاءة مخرجات طالبات الكلية .
بدورها أوضحت رئيسة قسم السكن وإدارة المنزل الدكتورة ايمان عبيد الرفاعي،أن المعرض احتوى على أعمال فنية وإبداعية في مجال تنسيق الزهور، وسعت كل طالبة مشاركة لإبراز العمل بأسلوب عصري ومبتكر من خلال استخدام الخامات المتعددة لاقت استحسان الزائرات حيث توالت العروض للطالبات للمشاركة بمشاريع تجارية، إضافة إلى أن المعرض  كان فرصة لإنخراط الطالبات بسوق العمل والتعرف على كيفية مقابلة الجمهور.
يذكر أن كلية التصاميم بجامعة أم القرى تحتوي على أربعة أقسام هي: قسم تصميم الأزياء، وقسم السكن وإدارة المنزل، وقسم التصميم الداخلي، وقسم تصميم الجرافيك.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى