محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن وحدة “الرنين المغناطيسي” بمستشفى الجمهورية في عدن

صراحة – واس :دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس وحدة أشعة الرنين المغناطيسي بهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بمحافظة عدن، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. حضر التدشين معالي وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور قاسم محمد بحيبح، ورئيس هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور محمد حسن السقاف، والممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أرتورو بيسيجان، وفريق مركز الملك سلمان للإغاثة.
واطلع وزير الصحة اليمني الدكتور قاسم بحيبح من القائمين على الوحدة على المواصفات الفنية والقدرات التشخيصية للجهاز المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة الذي سيسهم بمشيئة الله في تلبية الاحتياجات التشخيصية والعلاجية للمرضى الوافدين على المستشفى من عدد من محافظات البلاد وتقليل التكاليف المادية للمرضى، مثمنًا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي ببلاده، مؤكدًا أهمية هذا الدعم في تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
ورحب رئيس هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور محمد حسن السقاف بالدعم السخي الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى، موضحًا أن وحدة الرنين المغناطيسي ستعمل على تطوير الأداء الصحي الحكومي لمستشفى الجمهورية من خلال تقديم الخدمات الصحية للحالات المرضية المحتاجة، مشيدًا بالتعاون المثمر والشراكة الدائمة بين وزارة الصحة والمستشفى ومركز الملك سلمان للإغاثة من أجل تعزيز الخدمات الصحية في البلاد، وتحقيق نقلة نوعية كمًّا وكيفًا.
ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى