محليات

السويلم: الهجرة الإبداعية باتت تأتي من الغرب إلى الشرق

صراحة – الرياض: أكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور عبدالعزيز السويلم، أن الهجرة الإبداعية بدأت تظهر بشكل منعكس، بحيث إنها باتت تأتي من الغرب إلى الشرق، موضحاً أن 60% من الأفكار الإبداعية المسجلة عام 2022 كانت من قارة آسيا التي تمثّل بعض دول الشرق الأوسط جزءاً منها.

جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم المنعقد في الرياض.

ويدعم مؤتمر “مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم” زواره والمشاركين فيه بمنصة استثنائية تسهم في توسع المنظومة العالمية الداعمة للمنظمات الدولية المعنية بالتربية والثقافة والعلوم، ويتيح بناء شراكات جديدة، وتعزيز التأثير المشترك لابتكار أفكار إبداعية تسهم في تسهيل جودة الحياة وتمنح دول العالم مستقبلاً أفضل خلال العقود القادمة.

كما يجمع المؤتمر عدداً من المنظمات الدولية متعددة الأطراف بمختلف القطاعات الأخرى؛ لتحقيق مجموعة من الآثار الإيجابية، ومواجهة التحديات المختلفة، وخلق فرص جديدة، إضافة إلى تحقيق التقدم الاقتصادي والارتقاء بالمجتمعات وتحسين مستويات المعيشة، من خلال معالجة تراجع الدعم ونقص التمويل.

واستعرض المؤتمر خلال جلساته عدداً من الموضوعات التي تناولت أبرز التحديات والفرص أمام المنظمات الدولية، وإعادة تصور مستقبل تلك المنظمات، إضافةً إلى بحث سبل تمكين الاستثمار ومشاركة المعرفة، وطرق تمكين فرص التعاون المشتركة بين المنظمات متعددة الأطراف، ومعرفة النظرة المستقبلية لقطاعات التربية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة.

ويبث الحضور الكبير للمنظمات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها “اليونسكو، الألكسو، الإيسيسكو” روحاً جديدة داخل أوردة تلك المنظمات، حيث يسهم في تسريع وتيرة الإنتاج ومواجهة مختلف التحديات، كما يعالج المؤتمر أبرز العوائق التي تواجه منظمات التربية والثقافة والعلوم إقليمياً وعالمياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى