محليات

السياحة تؤكد دعمها لمهرجان “سفاري بقيق” بأفكار ورؤية جديدين

هيئة السياحة

صراحة – الدمام: توقعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة الشرقية ، أن يسهم مهرجان ” سفاري بقيق” ، الذي ينطلق في محافظة بقيق بالمنطقة الشرقية ، في إنعاش قطاع السياحة في المنطقة ، حيث أبدى رجال أعمال استعدادهم في دعم المهرجان بما يحتاجه، حتى يحقق أهدافه كافة. وقالت الهيئة إنها حريصة في برامجها وفعالياتها ،عدم تكرار المهرجانات أو محاكاة الأفكار القديمة ، مؤكدة أن مهرجان “سفاري بقيق” يرتكن على فكرة جديدة و رؤية خاصة، يتوقع لها النجاح ، مما يعزز من تكرار إقامة المهرجان بشكل منتظم في السنوات المقبلة .
وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان بذل الهيئة جهوداً كبيرة للاستعداد لإقامة المهرجان بالشكل المأمول، مشيراً إلى أن المهرجان سيعتمد على مقومات محافظة بقيق بشكل خاص، وما تتمتع به المنطقة الشرقية بشكل عام.
وعبر عن أمله في إحداث المهرجان نقلة حضارية واستثمارية كبرى لمحافظة بقيق، لاسيما مع تركيزه على المزايا الجمالية التي تتمتع بها المحافظة، ويتماشى مع رغبة الكثير من سكان المملكة، المحبين للرحلات البرية والتخييم، الأمر الذي يضع بقيق على خارطة الساحة السعودية ، ويظهر جمالياتها.
ودعا البنيان أهالي المنطقة ومناطق المملكة الأخرى إلى دعم المهرجان، بالتفاعل مع فعالياته وبرامجه، مشيراً إلى حرص الهيئة على أن يكون النصيب الأكبر للعاملين من أهل محافظة بقيق سواء للرجال أو النساء.
من جهته قال مدير السياحة للثقافة والتراث فهد بن حمد السبيعي “حريصون على عدم تكرار المهرجانات التي تشرف عليها الهيئة في مناطق المملكة المختلفة، ونسعى إلى أن تقام المهرجانات الجديدة برؤية واضحة ومغايرة وغير مسبوقة تضمن نجاحها، من أجل أن يستمر المهرجان لعدة سنوات، ويستفيد من فعالياته كافة شرائح المجتمع، موضحاً أن هذا ما تحقق في مهرجان “سفاري بقيق” الذي يأتي بفكرة مغايرة عن المهرجانات التي تقام في المملكة، متطلعاً بأن يحقق الهدف المنشود من إقامته من خلال التركيز على تراث الصحراء.
ومن جانبه عبر رئيس بلدية بقيق الدكتور علي السواط عن تطلعه في أن ينعكس المهرجان اقتصاديا على بقيق من خلال استحداث العديد من الفنادق الراقية والشقق الفندقية والمطاعم العالمية المشهورة، لتقديم خدماتها لزوار الفعاليات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى