محليات

السياحة تمدد فترة استقبال ملخصات الأبحاث لملتقى التراث العمراني بعسير

هيئة السياحة

صراحة – الرياض : مدّدت الهيئة العامة للسياحة والآثار، فترة استقبال ملخصات الأبحاث العملية المشاركة في ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بمدينة أبها خلال الفترة 9 – 12 /1436/2هـ .
وأوضح المشرف العام على مركز التراث العمراني الوطني بالهيئة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور مشاري النعيم أن تمديد فترة استقبال ملخصات الأبحاث المشاركة في الملتقى من 19 أبريل الماضي إلى 31 مايو الحالي يأتي في إطار حرص الهيئة على إتاحة الفرصة لجميع الباحثين والخبراء والمهتمين بقضايا التراث العمراني وتمكينهم من المشاركة في هذه التظاهرة الوطنية المهمة ، مشيرًا إلى أن الملتقى سيشهد خلال دورته الرابعة تطورًا نوعيًا في البرامج والأنشطة والفعاليات ، بدءً بتطوير آلية استقبال ملخصات الأبحاث عبر الموقع الإلكتروني للملتقى ( www.nbhf.org.sa ) ، مرورًا بجميع المراحل الإعدادية والتنفيذية والتنظيمية .
وأبان أن الهيئة العامة للسياحة والآثار شرعت في تجهيزاتها واستعدادتها للملتقى بعد انتهاء فعاليات ملتقى التراث العمراني الوطني الثالث بالمدينة المنّورة مباشرة ، منوهًا باهتمام الدولة وحرصها على رعاية الموروث الحضاري ، والتراث العمراني .
وأفاد الدكتور النعيم أنه تم ترشيح قرية المفتاحة التراثية بوسط أبها لتكون مقرًا لاستضافة الملتقى وعددًا من فعالياته المصاحبة ، مشيرًا إلى أن منطقة عسير ستشهد تدشين عددًا من مشروعات التراث العمراني ضمن فعاليات الملتقى ، لا سيما في محافظتي رجال ألمع والنماص.
ولفت إلى أن الملتقى القادم سينعقد في ظل تحولات ونقلة نوعية كبيرة في العناية بالتراث الحضاري يجسدها مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرًا .
يذكر أن الملتقى أنهى أولى لقاءاته التحضيرية بحضور أمين منطقة عسير، ووكيل إمارة عسير المساعد للشؤون التنموية، وعدد من المسؤولين الممثلين لشركاء الهيئة في تنظيم الملتقى.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى