محليات

السياحة تنظم الورشة الثانية لمشروع تطوير وجهة الرأس الأبيض الساحلية

news-151217-2

 

صراحة – نواف العايد : نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اليوم بالمدينة المنورة ورشة العمل الثانية لمشروع إعداد خطة تطوير وجهة الرأس الأبيض الساحلية بمركز الرايس ،وشارك بها امين المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر وعدد من المسئولين بالهيئة والجهات ذات العلاقة والمستثمرين .

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد السماعيل أن عقد الورشة هو استمرارية إطلاع شركاء الهيئة على تطورات إعداد الخطة وعرض ما تم إنجازه وفقاً للخطة الزمنية للمشروع، واستعرضت الورشة في مرحلتها الحالية الرؤية التنموية للتطوير، كما من المخطط له أن عرض النتائج المرحلية للمشروع على صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وأعضاء المجلس خلال اجتماع مجلس التنمية السياحية القادم .

والجدير بالذكر أن مشروع تطوير الرأس الأبيض بالرايس تعمل عليه الهيئة بالتعاون إمارة منطقة المدينة المنورة ووزارة المالية وصندوق الاستثمارات العامة وأمانة منطقة المدينة المنورة بالإضافة إلى شركائها بالمنطقة من القطاعين العام والخاص ضمن برنامج تطوير الوجهات والمواقع السياحية، ويهدف المشروع إلى تطوير شاطئ الرأس الأبيض بالرايس كوجهة متعددة الاستخدامات تكون السياحة عمادها الاقتصادي الأساس، تتكامل مع الوجهات السياحية الأخرى المجاورة، في إطار تأسيس وتنمية صناعة سياحة مستديمة، تساهم في التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بما يتوافق مع أهداف التنمية الوطنية في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وزيادة التنمية الإقليمية، وتحفيز الاستثمارات، وتوفير فرص العمل للمواطنين وخصوصا المجتمع المحلي في مناطق التطوير. والإسهام في تنمية مناطق بعيدة عن تركز التنمية الحالية؛ مما يزيد فرص التنمية الإقليمية المتوازنة وتوزيع التركيز السكاني خارج المدن الكبيرة. وتهيئة المناخ الاستثماري المشجع للقطاع الخاص وتحديداً للمنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة، وتوفير القنوات التي يمكن من خلالها جذب الاستثمارات في صناعة السياحة. كما يهدف مشروع التطوير إلى صياغة خطة شاملة لتطوير موقع الرأس الأبيض، تتضمن المخطط المبدئي وعناصر التطوير وإعداد المؤشرات الاقتصادية لقياس الجدوى الاستثمارية للمشروع بحيث يصبح موقع الرأس الأبيض وجهة جاذبة للمستثمرين والزوار.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى