حول العالم

السيسي رفض الرد علي تليفون أوباما ودعاه الى الاتصال بالرئيس منصور

13744924404981

صراحة – وكالات: زعم موقع “ديبكا”  الإسرائيلي أن الفريق أول “عبدالفتاح السيسي” رفض الرد على مكالمة تليفونية للرئيس الأمريكي باراك أوباما، وهو ما أشعل – بحسب الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي- غضب أوباما ودفعه لاتخاذ موقف متشدد ضد الجيش المصري.

ونقلت ديبكا ،عن مصادر استخباراتية أمريكية، أن أوباما اتصل بالسيسي  بعد علمه ببدء علمية فض اعتصامات الإخوان المسلمين في رابعة العدوية والنهضة.

وبحسب تقرير ديبكا،لم يرد السيسي على أوباما،بل رد مساعدوه  وأكدوا له أن الفريق أول لا يمكنه الرد الآن، وإذا كان هناك رسالة معينة أو رغبة في مناقشة ما يجري يمكن الاتصال بالرئيس المصري “عدلي منصور”.

ووفقآ لما جاء على الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي، “أصيب أوباما بصدمة كبيرة عندما أخبره مساعد السيسي أن وزير الدفاع مشغول.

ونسب ديبكا الى مصادر اسرائيلية إن “السيسي نجح في أن يمنع أوباما من التدخل في الشئون الداخلية لمصر، وهو ما أفشل جهود أوباما فى إنقاذ جماعة الإخوان المسلمين، الذين أصبحوا الآن فعليا خارج المشهد السياسي.”

وزعم الموقع الإسرائيلي أن “غضب أوباما من السيسي كان وراء الإدانات الدولية الأخيرة لما حدث في مصر، حيث خرجت العديد من الدول الأوروبية لتدين عملية فض الاعتصام، وتطالب بالتحقيق وأعلن أوباما أمس الغاء مناورات النجم الساطع بين الجيشين الأمريكي والمصري.”

وأنهى الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي تقريره بأن” الموقف تحول-وفقآ لهذا التحليل- لعداء شخصي بين السيسي وأوباما.”

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى