محليات

الشؤون الإسلامية تسحب مشروع من مؤسسة بمكة المكرمة لتهاونها في صيانة المساجد

صراحة – الرياض  : سحبت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مشروع صيانة ونظافة وتشغيل مساجد المجموعة (36/21/13) بمكة المكرمة .
وتأتي هذه الخطوة من الوزارة تأكيداً لمواصلة سياستها في تطبيق الأنظمة ، واللوائح الخاصة بتنفيذ برامجها ومشروعاتها المختلفة وفي مقدمتها بيوت الله ، التي يتم التعاقد على صيانتها ونظافتها وتشغيلها مع عـدد من الشركات والمؤسسات الوطنيـة .
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية عبدالله بن إبراهيم الهويمل أن اللجنة المختصة بفحص العروض في الوزارة أوصت بسحب المشروع من المؤسسة المتعاقد معها ، ومصادرة الضمان الائتماني البالغ 1% لعدم التزام الشركة بتنفيذ ما تم التعاقد عليه ، وإعادة طرح المشروع مرة أخرى .
مما يذكر أن معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لبرنامج المساجد ومنتسبيها الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وجه مؤخراً بتكوين إدارة لمراقبة ومتابعة مقاولي صيانة ونظافة وتشغيل الجوامع والمساجد في مختلف مناطق المملكة حرصاً من معاليه على الاهتمام ببيوت الله وكل ما يتعلق بتأكيد مكانتها ، وقدسيتها في الإسلام , وكذلك مختلف القطاعات التابعة للوزارة ، وسحب أي مشروع تم التعاقد على تنفيذه مع أي مؤسسة أو شركة في حالة التأخير أو التقصير ، أو عدم الالتزام بتنفيذ بنود العقد وفق ما تم التعاقد عليه .

زر الذهاب إلى الأعلى