الاخبار الرياضية

غدا.. بايرن يواجه سالزبورغ.. وليفربول أمام الإنتر في دوري أبطال أوروبا

صراحة – وكالات : يسعى بايرن ميونخ الألماني لتحسين نتائجه المتقلّبة في الآونة الأخيرة، والمضي في البطولة عندما يستقبل سالزبورغ النمسوي غداً في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما تبدو طريق ليفربول الإنجليزي ممهدة نحو ربع النهائي بعد تقدّمه على إنتر الإيطالي ذهاباً بثنائية نظيفة.
وكانت مباراة الذهاب بين بايرن وسالزبورغ في طريقها لمفاجأة قوية, فبعد نزوله الاضطراري مبكراً في الدقيقة 12، سجّل الشاب تشيكووبويكي أدامو هدف السبق لسالزبورغ عند الدقيقة 21, ليبقى الفريق متقدماً حتى الدقيقة 90 التي شهدت تسجيل الفرنسي كينغسلي كومان لهدف التعادل, علماً أن قاعدة أفضلية الهدف المسجل خارج الأرض لم تعد تعتمد في البطولة القارية، ما يعني أن مهمة سالزبورغ ستكون أقل صعوبة في ملعب أليانز أرينا.
ويمر بايرن بفترة متقلبة، فبرغم صدارته المريحة في الدوري واتجاهه نحو لقب عاشر توالياً، خسر أمام بوخوم 2-4 وتعادل يوم السبت الماضي مع باير ليفركوزن 1-1، بعد تعادله الصعب في المسابقة القارية أمام سالزبورغ الذي استعد جيداً للمواجهة بفوز سهل على التاخ متذيل الترتيب يوم السبت الماضي في الدوري المحلي 4-صفر.
وفي اللقاء الآخر يخوض ليفربول لقاءً حذراً رغم فوزه ذهاباً في عقر دار إنتر بهدفين, جعلاه أقرب لبلوغ الدور ربع النهائي، من منافسه حامل لقب الدوري الإيطالي الذي لا يزال منافساً على الصدارة مع ميلان ونابولي برغم تذبذب نتائجه أخيراً, وفي المقابل، يصمد ليفربول في وجه مانشستر سيتي ضمن الدوري الإنجليزي وسمح له فوزه السابع توالياً بالبقاء على بعد 6 نقاط من المتصدر وحامل اللقب، علماً أنه لعب مباراة أقل.
ويحتل ليفربول المركز الثالث في عدد مرات إحراز لقب المسابقة الأوربية (6 مرات بالتساوي مع بايرن) وراء ريال مدريد (13 لقباً) وميلان (7 ألقاب).

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى